موقع السلطة
الأربعاء، 24 أبريل 2024 10:11 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

مصر بين أهم 10 دول بمنصة ”استثمر في دبي”

أرشيفية
أرشيفية

أكدت منصة ”استثمر في دبي” الرقمية الموحدة لتأسيس الأعمال أن مصر جاءت بين أهم 10 جنسيات استقطبتها المنصة للأستثمار في الإمارات.

وقال اللواء محمد أحمد المري، مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشئون الأجانب بدبي في بيان للمكتب الإعلامي الاثنين: أظهرت آخر الاحصائيات أن منصة استثمر في دبي أسهمت منذ انطلاقها وحتى اليوم في جذب 3746 مستثمرًا، يمثلون 77 جنسية مختلفة، في حين شكلت 10 جنسيات ما يعادل 90% من إجمالي عدد المستثمرين الأجانب ومنهم على سبيل المثال وليس الحصر كل من الجنسية البريطانية، والروسية، والفرنسية، والأردنية، والمصرية، والهندية، والباكستانية، والفلبينية.
وبلغ المتوسط العمري للمستثمرين 37 عامًا، وجاء أكبر تمركز للمستثمرين في الفئة العمرية من 26 إلى 35 سنة بنسبة 37% تلتها الفئة العمرية 36-45 بنسبة 35% ونعمل أيضًا من خلال منصة استثمر في دبي على التأكد من صحة بيانات المتعاملين المسجلين بها.
وسجلت المنصة التي أطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في فبراير الماضي، نموًا قويًا تأكيدًا لمكانة دبي كوجهة عالمية للاستثمار والخيار الأمثل للمستثمرين ورواد الأعمال محليًا وعالميًا.
وقال سامي القمزي، مدير عام اقتصادية دبي: وصل إجمالي معاملات التسجيل والترخيص التجاري في المنصة إلى 5747 معاملة، وتم إصدار 3464 رخصة تجارية، في حين سجلت عملية حجز الأسماء التجارية 1448 إجراء وبلغ عدد الموافقات المبدئية 830 إجراء، و275 إجراء بدء أعمال، وذلك منذ إطلاق المنصة في بداية شهر فبراير وحتى اليوم، كما تم ترخيص 485 نشاطًا متنوعًا للرخص في المنصة، ويضم أعلى 15 نشاطًا إصدارًا، والذي يمثل 46% من إجمالي الأنشطة المرخصة، ومنها على سبيل المثال وليس الحصر خدمات إدارة المشاريع، الأعمال الفنية وصيانتها، مجمع للتعامل الإلكتروني، خدمات التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

البنك الأهلي
دبي استثمر في دبي مصر موقع السلطة الإخباري
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB