موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 03:54 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان 2021

دعاء اليوم الثامن عشر
دعاء اليوم الثامن عشر

دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان، هو أحد الأدعية التي يتزايد البحث عنها من قبل المواطنين، فدائمًا ما يُستحب كثرة الدعاء في شهر رمضان الفضيل، فهو من أفضل العبادات التي يمكن القيام بها وتكون أبواب السماء مفتوحة، كما أنه الشهر الذي تُعتق فيه رقابنا من النار والفرصة التي يعود بها الفرد إلى الله سبحانه وتعالى، والدعاء لا يستوجب القيام بشروط معينة فقط كل ما يحتاجه الإنسان هو أن تكون نيته صادقة مخلصة لله وعلى يقين بسماع صوته واستجابة دعائه.

”عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وآله: «اللَّهُمَّ نَبِّهْنِي فِيهِ لِبَرَكَاتِ أَسْحَارِهِ، وَ نَوِّرْ قَلْبِي بِضِيَاءِ أَنْوَارِهِ، وَ خُذْ بِكُلِّ أَعْضَائِي إِلَى اتِّبَاعِ آثَارِهِ، يَا مُنَوِّرَ قُلُوبِ الْعَارِفِين”.

دعاء ليلة النصف من رمضان

”اللّهم اهدِنا فيمَن هَديْت وعافِنا فيمَن عافيْت وتَوَلَّنا فيمَن تَوَلَّيْت وبارِك لَنا فيما أَعْطَيْت وقِنا واصْرِف عَنَّا شَرَّ ما قَضَيت سُبحانَك تَقضي ولا يُقضى عَليك، إنَّهُ لا يَذِّلُّ مَن والَيت وَلا يَعِزُّ من عادَيت تَبارَكْتَ رَبَّنا وَتَعالَيْت فَلَكَ الحَمدُ يا الله عَلى ما قَضَيْت وَلَكَ الشُّكرُ عَلى ما أَنْعَمتَ بِهِ عَلَينا وَأَوْلَيت، نستَغفِرُكَ يا رَبَّنا مِن جمَيعِ الذُّنوبِ والخَطايا ونَتوبُ إليك، وَنُؤمِنُ بِكَ ونَتَوَكَّلُ عَليك ونُثني عَليكَ الخَيرَ كُلَّه”.

”اللّهم استُرنا فوق الأرضِ وتحت الأرضِ و يوم العرض عليك، اللهم أحسِن وُقوفَنا بين يديك ولا تُخزِنا يوم العرضِ عليك اللّهم أَحسِن عاقِبتَنا في الأُمورِ كُلها”.

دعاء تفريج الهموم في رمضان

”نَسأَلُكَ يا رَحمنُ أَنْ تَرْزُقَنا شَفَاعَتَهُ وَأَورِدْنا حَوْضَهُ وَاسْقِنا مِن يَدَيْهِ الشَّريفَتينِ شَرْبَةً هَنيئَةً مَريئَةً لا نَظْمَأُ بَعدَها أَبَداً، اللَّهم كما آمَنَّا بِهِ وَلم نَرَه فَلا تُفَرِّق بَيْنَنا وَبَينَهُ حتى تُدخِلَنا مُدخَلَه، بِرحمَتِكَ يا أَرحَمَ الرَّاحِمين”.

”اللّهُمَّ افْتَحْ لي فيهِ أبوابَ فَضْلِكَ، وَأنزِل عَلَيَّ فيهِ بَرَكاتِكَ وَ أسْكِنِّي فيهِ جَنّاتَكَ، يا مَجيبَ دَعوَةِ المُضْطَرِّينَ”.

”اللّهُمَّ اغْسِلني فيهِ مِنَ الذُّنُوبِ، وَطَهِّرْني فيهِ مِنَ العُيُوبِ، يا مُقيلَ عَثَراتِ المُذنبين”.

”اَللّهُمَّ قَرِّبْني فيهِ إلى مَرضاتِكَ، وَجَنِّبْني فيهِ مِن سَخَطِكَ وَنَقِماتِكَ، وَوَفِّقني فيهِ لِقِراءةِ آياتِكَ، بِرَحمَتِكَ يا أرحَمَ الرّاحمينَ”.

البنك الأهلي
رمضان دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان الدعاء في شهر رمضان أدعية رمضان دعاء اليوم 18 رمضان ادعية ايام رمضان دعاء 18 رمضان موقع السلطة الإخباري
tech tech tech tech
CIB
CIB