موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 09:08 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

القوى العاملة: تعيين 1173 شابا بينهم 12 من ذوي الهمم بالدقهلية

وزير القوى العاملة
وزير القوى العاملة

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، قيام مديرية القوى العاملة بمحافظة الدقهلية بتعيين 1173 شاباً من حملة المؤهلات العليا والمتوسطة وبدون مؤهل بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، منهم 12 من ذوي الهمم والعزيمة، وذلك من خلال شهادات القيد المرتدة «كعب العمل»، المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية، والذين بلغوا 4483 شاباً منهم 29 من ذوي القدرات، وتوفير 40 فرصة عمل.

وأوضح «سعفان»، أن المديرية صرفت منح رعاية اجتماعية وصحية للعمالة غير المنتظمة المسجلة بواقع 40 ألف جنيه رعاية اجتماعية لـ11 عاملا، و4000 جنيه لـ3 آخرين رعاية صحية، فضلاً عن تسجيل 60 عاملا جديداً للمنظومة واستصدار كارنيهات لهم.

وقال أحمد القللي، مدير المديرية بالدقهلية، في تقريره للوزير عن ما تم إنجازه خلال شهر مارس الماضي، إن المديرية قامت بالتفتيش الدوري والحملات في مجال التفتيش العمالي على 1053 منشأة، وتم القيام بـ39 حملة نهارية تفتيش شامل من خلال مفتشى العمل، وعقد 5 ندوات توعية، بالإضافة إلى تلقي 95 شكوى عمالية تم تسوية 5 شكاوى منها، وإحالة 25 شكوى منهم للقضاء وجهات أخرى، ومازالت 66 شكوى منها تحت البحث والدراسة.

أما عن مجال استخراج تراخيص عمل الأجانب، قامت المديرية باستقبال طلبات 7 فلسطينيين، وتجديد 3 تراخيص أخرى، واستخراج 1334 شهادة قياس مستوى المهارة، وكارنيه مزاولة الحرفة.

وأوضح مدير المديرية، أنه في مجال التدريب المهني، انتهت المديرية من 8 دورات تدريبية في مجال التدريب التحويلي لـ99 متدرباً، و3 دورات تدريبية أخرى في وحدة التدريب المتنقلة الموجودة بإحدى قرى المحافظة لـ33 متدربا ومتدربة.

وفي مجال التفتيش على المنشآت للتأكد من تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19»، تابعت المديرية التفتيش على 432 منشأة من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية التفتيش العمالي.

البنك الأهلي
وزير القوى العاملة القوى العاملة العمالة غير المنتظمة القطاع الخاص كعب العمل منح رعاية اجتماعية
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB