موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 05:29 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

رسمياً.. فالنسيا يعلن موقفه من إقامة دوري السوبر الأوروبي

شعار نادي فالنسيا
شعار نادي فالنسيا

أعلن نادي فالنسيا الإسباني، رسمياً عن موقفه تجاه إقامة بطولة دوري السوبر الأوروبي، المزمع إقامتها بمشاركة أندية ”الصفوة” من القارة الأوروبية، والتي تم الإعلان عنها خلال الساعات الماضية.

وأصدر النادي الإسباني بياناً رسمياً، قال فيه ”يود نادي فالنسيا أن يصرح بأن النادي والليجا يدينان بشدة الاقتراح المعلن لإنشاء مسابقة أوروبية انفصالية ونخبوية، والتي تهاجم مبادئ التنافسية المفتوحة والجدارة الرياضية التي تحتل أعمق جزء من النظام البيئي لكرة القدم الوطنية والأوروبية”.

وتابع البيان: ”بالإضافة إلى ذلك، سيؤثر ذلك أيضًا على بقية الرياضات التي يساهم فيها الليجا، في الموسم الحالي، بأكثر من 126 مليون يورو لأنه يعرض نظام المساهمة المعتمد في ميثاق للخطر، وسنستخدم جميع الأدوات المتاحة لنا وسنعمل مع جميع الأطراف المعنية للدفاع، عن نزاهة ومستقبل كرة القدم الإسبانية في مصلحة اللعبة”.

وكان 12 ناديًا من بينها تشيلسي أعلنت في بيان رسمي انطلاق بطولة دوري السوبر الأوروبي، في تحدٍ للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، والاتحاد الأوروبي “يويفا”، اللذان يرفضان إقامة البطولة.

وبحسب التقارير الصحفية فإن الـ12 ناديًا، هي “ريال مدريد، وبرشلونة، وأتلتيكو مدريد، وليفربول، وتوتنهام، وآرسنال، ومانشستر يونايتد، ومانشستر سيتي، وتشيلسي، وميلان، وإنتر، ويوفنتوس”.

البنك الأهلي
نادي فالنسيا أخبار نادي فالنسيا دوري السوبر الأوروبي اخبار الرياضة العالمية سوبر ليج موقع السلطة الاخباري مصر بث مباشر
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB