موقع السلطة
الأربعاء، 1 مايو 2024 04:16 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الصحة: 40 حالة كورونا في العناية المركزة بقنا

الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان

قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، إنّ محافظات الصعيد شهدت زيادات بسيطة في إصابات كورونا اليومية، لذا قررت زيارة الأقصر وأسوان وقنا وسوهاج لمتابعة الحالة الصحية لأهالي المحافظات الثلاث.

وأضافت زايد، في تصريحات لقناة «إكسترا نيوز»: «زرت مستشفى قفط ومستشفى قنا العام اليوم، وسأتجه إلى نجح حمادي ثم دشنا، وأشكر المحافظ على قيادته منظومة الصحة في المحافظة بشكل أدى إلى نجاح الخدمة ورضا المواطنين، كما أنّ نسب الوفيات ليست عالية، وسنتحكم في منحنى الإصابات».

وتابعت وزيرة الصحة والسكان، أنّ مستشفيات الحميات والصدر تطورت، وبعض المستشفيات متعثرة مثل نجع حمادي ودشنا، ونحرص على الانتهاء من تطويرها خلال توقيتات محددة.

وأوضحت الدكتورة هالة زايد: «أقصد من هذه الجولة الطمأنة على منحنى إصابات كورونا، وتوفير الخدمة، وأشكر بنفسي الأطقم الطبية لما بذلوه من جهد يفوق الوصف، وأنا ممتنة لها».

وأكدت زايد، أنّ منحنى الإصابات مستقر في صعيد مصر ومحافظة قنا: «المحافظ عنده الأعداد بالتفصيل، في أكثر من 40 حالة في الرعاية المركزة منها حالات بسيطة على أجهزة التنفس الصناعي، والأدوية والمستلزمات متوفرة، ونتابع احتياجات الكل».

وأشارت زايد، إلى أنّ أسطوانات الأكسجين متوفرة في جميع مستشفيات مصر، وهناك مخزون استراتيجي يكفي أكثر من شهر، كما وفرنا تانكات الأكسجين وشبكة الغازات.

 

البنك الأهلي
كورونا قنا فيروس كورونا

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB