موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 03:05 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تكنولوجيا

موسكو تطالب فيسبوك برفع الحظر عن بث مباشر لـروسيا اليوم مع 3 رواد فضاء

شبكة روسيا اليوم تتهم فيسبوك بحظر بث مباشر نظمته قناة RT
شبكة روسيا اليوم تتهم فيسبوك بحظر بث مباشر نظمته قناة RT

طالبت السلطات الروسية اليوم السبت، شركة فيسبوك، برفع القيود عن بث مباشر نظمته قناة «روسيا اليوم» (RT الروسية) أمس الجمعة، مع ثلاثة رواد فضاء روس، بمناسبة مرور 60 عاما على تحليق يوري جاجارين، التاريخي، في الفضاء.

وقالت قناة «روسيا اليوم» الإخبارية، إن إدارة المنصة الإلكترونية الأمريكية «فيسبوك»، حجبت البث المباشر مع رواد الفضاء أندريه بوريسينكو وسيرجي ريازانسكي وآنا كيكينا، والذي جرى تنظيمه من قبل الحساب الرسمي لـ«RT» على فيسبوك، بزعم وقوع انتهاك لحقوق النشر، مشيرة إلى أن مثل هذه التصرفات تنتهك المبادئ الأساسية لحرية نشر المعلومات وتعتبر «عملية رقابة تعرقل الوصول إلى مواد عن إنجازات روسيا في الفضاء وتطور التكنولوجيا والعلم الوطنيين، اللذين جعلا ممكنا تحقيق أول رحلة بشرية إلى الفضاء في التاريخ».

وقالت الهيئة الفيدرالية الروسية للإشراف على الاتصالات والتقنيات المعلوماتية ووسائل الإعلام «روسكومنادزور» إنها بعثت رسالة إلى إدارة شركة فيسبوك، طالبت فيها برفع كل القيود وشرح أسباب حجب البث المباشر المكرس لإحياء الذكرى الـ60 للرحلة الفضائية، التي قام بها يوري جاجارين.

وتكررت في الشهور الأخيرة وقائع حجب الحسابات الروسية من قبل المنصات الإلكترونية الأجنبية، ومنها قيام فيسبوك، بحجب حساب وكالة «Baltnews» بدون شرح أسباب هذا الإجراء، وحجب مقابلة أجرتها قناة «RT France» مع أحد أعضاء البرلمان الأوروبي، فيما صنفت منصة تويتر، مادة لـ«RT» حول موضوع الانتخابات الأمريكية بأنها «مضللة».

وكان عطل مفاجئ ضرب فيسبوك وماسنجر وإنستجرام، في معظم أنحاء العالم، أمس، قبل أن تعود خدمات المنصات الثلاث إلى العمل من جديد بعد دقائق.

وصرح المتحدث باسم شركة فيسبوك، بأن عطلا فنيا تسبب في عدم وصول بعض المستخدمين إلى بعض خدمات فيسبوك، ومنها واتس آب. وأضاف، في بيان نقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط: «لقد قمنا بحل المشكلة، ونعتذر عن أي إزعاج قد تسبب به العطل».

البنك الأهلي
فيسبوك حظر فيسبوك روسيا اليوم احتفال روسيا بالوصول للفضاء فيسبوك يحظر روسيا اليوم عطل فيسبوك
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB