موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 08:20 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. الصحة تنفي انفجار خزان الأكسجين بمستشفى الغردقة العام

مستشفى الغردقة العام
مستشفى الغردقة العام

انتشرت شائعة انفجار خزان الأكسجين الخاص بمستشفى الغردقة العام حيث، تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي صورة للأدخنة تنبعث من أحد الخزانات بمستشفى الغردقة العام، مطالبين مسؤولي مديرية الصحة بالتدخل لإنقاذ الموقف.

ونفى مسؤولو مديرية الشؤون الصحية بالبحر الأحمر، ما جرى تداوله على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي حول حدوث انفجار بخزان الأكسجين الخاص بمستشفى الغردقة العام.

وطالب مسؤولو الصحة رواد مواقع التواصل الإجتماعي بضرورة عدم تداول أي أخبار غير صحيحة ونشر شائعات الغرض منها إحداث حالة من البلبة والزعر

وأوضح مصدر طبى بمستشفي الغردقة العام أن الصورة التى جرى تداولها هي هيليوم فائض من جهاز الرنين المغناطيسى خلال عمليات الصيانة، نافيا تمام واقعة انفجار خزان الأكسجين.

ومن جانبه، أشار الدكتور تامر مرعي وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر إلى توريد وتركيب خزان اكسجين بسعة6طن بمستشفى رأس غارب وجارى تركيبهم خلال الأيام القادمة.

وكشف مرعي في تصريح صحفي عن متابعة مخزن المستلزمات والتأكد من توافر المخزون الإستراتيجي من المستلزمات والأدوية لكمية تكفي ثلاثة أشهر على الأقل، وجرى التأكد من توافر فصائل الدم ومشتقاته.

وراجع مرعي اسطوانات الأكسجين والتأكد من وجود الكميات اللازمة لحاجة المستشفى، موجها مدير الرعاية الأساسية بالمرور ومتابعة إجراءات حالات العزل المنزلي والاطمئنان على حالتهم وتوافر الأدوية اللازمة لهم

وقام بتفقد اقسام الاستقبال والطوارئ والعناية المركزة والاشعة والحضانة والقسم الداخلي وقسم العزل وقام بمراجعة تذاكرالمرضى ومقابلةالمرضى والاستماع الي طلباتهم وتفقد ايضا التعقيم المركزى والمطبخ

البنك الأهلي
الغردقة مستشفى الغردقة انفجار بخزان الأكسجين
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB