موقع السلطة
الثلاثاء، 7 مايو 2024 09:11 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

وجود شروط في تقسيط توصيل الغاز للمنازل.. حقيقة أم شائعة؟

لقطة من البرنامج
لقطة من البرنامج

قال حمدي عبدالعزيز، المتحدث الرسمي باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، إن الوزارة أعلنت أمس أمام لجنة الطاقة بمجلس النواب، مبادرة الوزارة لتوصيل الغاز الطبيعي إلى المنازل بالتقسيط لمدة 6 سنوات دون فوائد، حيث إنه تم توصيل الغاز الطبيعي حتى نهاية ديسمبر الماضي، إلى 12 مليون منزل، والخطة المستهدفة أن يكون العدد 12.4 مليون منزل في نهاية السنة المالية الحالية.

وأضاف «عبدالعزيز» في مداخلة هاتفية مع برنامج «اليوم» المذاع على قناة «dmc» الفضائية، وتقدمه الإعلامية سارة حازم، الاثنين، أن هذا العدد الكبير كان ورائه مجهود عمل ضخم جدا، وخلال السبع سنوات الماضية تم توصيل الغاز إلى 6.5 مليون منزل، مقارنة بـ5.5 مليون منزل، خلال الـ33 سنة الماضية، مشددا على أنه لا يوجد شروط في مبادرة تقسيط توصيل الغاز للمنازل.

وتابع المتحدث الرسمي باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، أن هناك متابعات للمشروع من الرئيس عبدالفتاح السيسي، حتى يتم توصيل الغاز إلى أكبر عدد من المنازل، بعد توافر كميات كبيرة من الغاز الطبيعي، والاكتفاء الذاتي، وبدء التصدير.

ولفت إلى أنه لا يوجد شروط في التوصيل بالتقسيط، وتم تيسير كل الإجراءات والشروط، موضحا أن المواطن يقدم صورة البطاقة الشخصية، وإيصال نور أو كهرباء، ويتم التعاقد، لافتا إلى أن هذا يتم في الأماكن التي لم يصلها الغاز من قبل، ولكن المناطق التي وصلها الغاز يجب عليهم الذهاب إلى الشركة للتعاقد معها لأنه يتم عمل مقايسات خاصة. 

وأوضح أن المبادرة تخص المناطق المستهدفة في الخطة، يتم التوصيل دون مقدم، وتقسيط على مدة 6 سنوات، وهذا ينطبق على القرى أيضا التي لم يدخلها الغاز من قبل، مشيرا إلى أن قطاع البترول ساهم بقوة في مبادرة حياة كريمة، وهناك 1500 قرية يتم تجهيزها مع وزارة الإسكان، وهناك تنسيق لوضع شبكات الغاز مع حفر الأرض لتوصيل الصرف الصحي.

وكشف أن هناك 199 قرية دخلها الغاز الطبيعي والصرف الصحي، وهي لها الأولوية في التوصيل للمواطنين، مشددا على وجود تنسيق كبير مع وزارة الإسكان.

البنك الأهلي
توصيل الغاز مبادرة توصيل الغاز توصيل الغاز للمنازل البترول السلطة

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB