موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 11:59 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تكنولوجيا

عاجل .. بايدن يفرض قيودا أكثر صرامة ضد شركة هواوى

شركة هواوى
شركة هواوى

يبدو أن الإدارة الأمريكية الجديدة تحت قيادة الرئيس جو بايدن، ستواصل قراراتها العنيفة ضد مثل الإدارة السابقة أو قد تكون أشد صرامة من سابقتها، حيث كشفت تقارير جديدة أنه فى الوقت الذى تنتظر فيه شركة هواوى الصينية تفاهما أكثر مع الإدارة الجديدة، سنت الأخيرة قرارات أكثر صرامة فيما يتعلق بتقنية 5G .

وبحسب موقع Gizmochina الصينى فإن إدارة الرئيس بايدن قد شددت قبضتها، حيث فرضت شروطًا أكثر صرامة على بعض الشركات الموردة لها والتى التي حصلت سابقًا على تراخيص تصدير للتعامل مع هواوى.

وفرضت الحكومة الأمريكية قيودًا جديدة على العناصر المستخدمة في أو مع منتجات الجيل الخامس من الاتصالات 5G، حيث يسري حظر 5G اعتبارًا من هذا الأسبوع ، وفقا لمصادر مضطلعة.

ووفقًا لتقرير من وكالة بلومبرج فإن إدارة بايدن قد أنشأت قيودًا جديدة على تصدير مكونات مثل أشباه الموصلات والهوائيات والبطاريات لأجهزة Huawei 5G ، حيث سبق أن حصلت بعض الشركات الأمريكية على تراخيص سمحت لهم بمواصلة شحن المكونات إلى هواوى حيث تستخدم حتى في بناء معدات الجيل الخامس .

وكانت الإدارة الأمريكية السابقة تحت قيادة الرئيس دونالد ترامب قد وضعت شركة هواوى جنبًا إلى جنب مع الشركات الصينية الأخرى ضمن القائمة السوداء التجارية ، فيما يطلق عليها ”قائمة الكيانات”، والتي تطلبت شرط الحصول على ترخيص للتجارة مع هواوى باستثناء معدات الجيل الخامس 5G .

البنك الأهلي
موقع السلطة الاخباري مصر بث مباشر اخبار هواوى أشباه الموصلات الهوائيات البطاريات أجهزة Huawei 5G شركة هواوى الصينية تقنية 5G الإدارة الأمريكية الجديدة قيادة الرئيس جو بايدن
tech tech tech tech
CIB
CIB