موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 01:34 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

اتحاد الصناعات: لدينا فائض في الأرز

الأرز
الأرز

نفى الدكتور رجب شحاته رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات، شائعة ما تردد حول ارتفاع أسعار الأرز، قائلًا: إن هذه الشائعة توارثناها، ولدينا ميراث كبير من الشائعات التي توارثناها منذ زمن بعيد، مشيرا إلى أنه مع قرب حلول شهر رمضان المبارك يعمل المصريون على تخزين كل السلع الغذائية في المنزل.

وأضاف شحاته، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية مها بهنسي، المذاع عبر فضائية «Ten»، أن «مش لازم نخزن كل حاجة، وعلى فكرة المواطن في ايده ينزل الأسعار، وفي ايده يخلي التاجر الجشع يخفض الأسعار لما يلاقي مفيش تكالب على السلع».

وطمأن المواطنين داخل مصر بأن محصول الأرز يحقق فائضًا، «لأن إنتاجنا ما يقرب من سنتين عالِ جدا، ولا يزال لدينا أرز من عام 2019/2020 ونستهلكه حاليًا، فمحصول الأرز يطلع في شهر أغسطس دائمًا ويستمر لأغسطس من العام الذي يليه وغير مرتبط بالسنة الميلادية».

وتابع أننا لدينا محصول الأرز يكفي الاستهلاك المحلي إلى بداية عام 2022، «لذلك نطمأن المصريين أن مش سلعة الأرز فقط الذي به فائض لكن الخير كتير في مصر مثل محصول القمح، وغيره من المحاصيل»، لافتا إلى أن مخازن هيئة السلع التموينية مزدحمة بـ«الأرز، العدس، والفول»، فضلًا عن كافة السلع التموينية.

 

 

 

وأكد أن الشائعات التي يتم ترويجها على وسائل التواصل الاجتماعي، حاليا المصريين أدركوا أن هناك الكثير من الشائعات؛ لأن كل عام في هذا التوقيت تنتشر هذه الشائعة.

البنك الأهلي
اتحاد الصناعات الأزر السلع الغذائية الإعلامية مها بهنسي
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB