موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 07:01 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

عاجل.. حبس سكرتير سابق بجمعية العاملين بشركة الكهرباء 3 سنوات

ارشيفية
ارشيفية

قضت محكمة جنح حلوان، برئاسة المستشار وائل الشوربجي، بحبس السكرتير العام السابق لجمعية الإسكان التعاوني للعاملين بشركة توزيع الكهرباء، لمدة 3 سنوات، لإدانته بالاستيلاء على مبالغ مالية تجاوز 500 ألف جنيه، وإيهام مواطنة بوجود مشروع عبارة عن قطع أراضى بمدينة 15 مايو جرى تخصيصها للجمعية، على خلاف الحقيقة. كما عاقبت المحكمة أحد أعضاء الجمعية بفرع حلوان، بالحبس لمدة سنة واحدة، في القضية ذاتها.

وكشفت التحقيقات عن أن المتهم الثاني أوهم المجني عليها بتخصيص قطع أراضي بمدينتى 15 مايو والقاهرة الجديدة، حيث تقدمت بطلب قطعتي أرض لها ولشقيقتها، ولم تحصل على أوراق بموجب تلك الاتفاقات، وإنما حصلت فقط على إيصال تسديد رسوم بقيمة 20 ألف جنيه، بموجب إذن دفع من المتهم الأول، واتهمتهما بالاستيلاء على أموالها وشقيقتها باستخدام طرق احتيالية.

واستمعت النيابة العامة خلال التحقيقات التي باشرتها في القضية لشهادة 3 مواطنين آخرين، بصفتهم مجني عليهم فى وقائع مماثلة ارتكبها المتهم الأول، حيث أوهمهم بتخيص أراض ووحدات سكنية، بالمخالفة للحقيقة.

وأدلى الممثل القانوني لجمعية الإسكان التعاوني للعاملين بشركة توزيع الكهرباء، والذي أكد عدم صدور قرارات تخصيص أراض لصالح الجمعية، كما أكد خلال شهادته، أن جميع القرارات المنسوبة للجمعية في هذا الصدد، وكذا قرارات الإتحاد التعاوني، مزورة، فضلا عن أن العقود التى قدمها المجني عليهم جميعها مزورة، ولم يُعثر على النسخ الأصلية لأيا منهم.

وكشفت التحريات التي أجرتها الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، عن أن السكرتير العام السابق لجمعية الإسكان التعاونى للعاملين بشركة توزيع الكهرباء، أوهم أعضاء الجمعية بمشروعات وهمية، وحصل منهم على مبالغ مالية نظير تخصيص تلك القطع، مستغلا فى ذلك صفته كموظف عام.

وبعد انتهاء التحقيقات، قيّدت النيابة العامة القضية، كجنحة نصب الواردة عقوبتها بالمادة 336 من قانون العقوبات، وأمرت بإحالة المتهمين للمحاكمة الجنائية أمام محكمة الجنح، والتي أصدرت الحكم المتقدم.

البنك الأهلي
حوادث اليوم أخبار الحوادث اليوم قضية نصب مشاريع وهمية تخصيص وحدات سكنية
tech tech tech tech
CIB
CIB