موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 01:17 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
فن

أهالى مطروح يطالبون بشارع إسكندرية من أجل علي حميدة

الفنان على حميدة
الفنان على حميدة

طالب أهالى مطروح ومنهم عادل نافع ابن شقيقة المطرب الراحل على حميدة، بأن يتم تسمية شارع إسكندرية باسم الدكتور على حميدة، حيث كتب عبر حسابه الشخصي على فيس بوك قائلا: "مطلب شعبي لأبناء مطروح عامة أن يسمي شارع إسكندرية باسم الدكتور علي حميدة من رجل أعطى الكثير لمحافظة مطروح وهذا أقل ما يمكن أن يقدم".

وكشف ابن شقيقة المطرب والفنان الراحل على حميدة، عن آخر ما طلبه خاله قبل وفاته بساعات قليلة، مشيرًا إلى أنه طلب منه ألا يبتعد عنه، داعيًا له بالرحمة والمغفرة وأن يلهم والدته الصبر.

ونشر نافع، في وقت سابق، صورة له من الحجرة التى كان يقيم بها الفنان الراحل، صاحبها بتعليق: "دنيا فانية يا خالى، كنا منذ ساعات نتحدث هنا فى هذا المكان ويطلب منى ألا أبتعد عنه، وها أنا هنا فى انتظارك، لكن هذه المرة سوف يطول الانتظار".

وأضاف نافع: "كنت بقوله أنت الشخص الوحيد اللى تعبك راحة، رحمك الله يا طيب القلب، سأفتقدك كثيرًا، وأدعو الله أن يرزقنى ويرزق أمى الصبر".

ورحل الفنان على حميدة، عن عالمنا مساء أمس الخميس، عن عمر يناهز 73 عاماً، بعد صراع مع المرض، حيث فارق الحياة داخل مستشفى مطروح العام، بعدما نقل إليه صباح الأمس، عقب تدهور حالته الصحية، على أن يتم تشييع جثمانه بعد صلاة اليوم الجمعة، بمسجد الفتح بمدينة مرسى مطروح مسقط رأسه.

عاش على حميدة حياة مليئة بالمعاناة، فذاق طعم النجاح الساحق وذلك عندما طرح شريط "لولاكى" فى الثمانينيات وحقق نجاحاً تاريخياً، حيث تم بيع أكثر من 6 ملايين نسخة فى جميع أنحاء العالم الشرقي، وبعدها اشترى شقة فى المكان الذى كان ينام فيه على الرصيف بقيمة 5 ملايين جنيه، ولكنه سرعان ما فقد كل شيء وعاد مرة أخرى للنوم على الرصيف.

وأضاف: "مفيش حد ساعدنى خالص، وحطيت هدومى عند مدير أعمال لغاية ما اشتريت شقة، ومفيش حد رفع سماعة التليفون عليا وسأل فيا وقت أزمتي".

البنك الأهلي
الفنان على حميدة وفاة على حميدة شارع الإسكندرية في مطروح اخبار مطروح موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB