موقع السلطة
الخميس، 2 مايو 2024 03:55 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

عاجل.. أزمة جديدة بين الخطيب وموسيماني بعد المونديال

الأهلي موسيماني
الأهلي موسيماني

حصد الأهلي الميدالية البرونزية بكأس العالم للأندية بعدما فاز على بالميراس بضربات الجزاء الترجيحية عقب انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي بينهما خلال المباراة التي جمعتهما باستاد المدينة التعليمية لتحديد المركزين الثالث والرابع بمونديال الأندية .

وحقق الأهلي البرونزية الثانية في تاريخ مشاركاته ببطولة كأس العالم للأندية، ليصبح أول نادٍ عربي وإفريقي يتمكن من بلوغ منصات التتويج العالمية في مناسبتين.

يحمل الفوز رقم 5 في تاريخ مشاركاته بالبطولة، ليصبح أكثر الفرق الإفريقية والعربية تحقيقًا للانتصارات في مونديال الأندية، وبفارق انتصارين عن أقرب ملاحقيه.

ويبقى هناك أمر واضح في صفوف الأهلي وهو وجود أزمة في الخط الأمامي، وذك رغم التعاقد مع الكونغولي والتر بواليا من الجونة خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، على أمل حل الأزمة الهجومية التي كان يعاني منها الفريق.

ورغم مشاركة والتر بواليا مع القلعة الحمراء في 8 مباريات بواقع 437 دقيقة لم يتمكن من تسجيل أي هدف مع الفريق، ولكن صنع فقط هدف حسين الشحات في مرمى فريق الدحيل القطري.

ويتعرض المحترف الكونغولي لانتقادات قوية من جانب جماهير القلعة الحمراء، وذلك بسبب عدم تقديم أوراق اعتماده مع الفريق حتى هذه اللحظة رغم الفرص الكثيرة التي يحصل عليها على حساب محمد شريف.

ويبقى السؤال الذي يطرح نفسه، وهو هل يدخل موسيماني في صدام مع جهاز الكرة، خاصة أنه لم يطلب ضم والتر بواليا وكان يرغب في التعاقد مع الأوروجوياني جاستون سيرينو من صفوف فريق صن داونز الجنوب أفريقي.

وتشير جميع المعطيات إلى أن صفقة بواليا تم فرضها على المدير الفني، على الرغم من وجود نظرية ثابتة يعاني منها الأهلي على مدار السنوات الماضية فشل افارقة الدوري المصري الذين ارتدوا القميص الأحمر في السنوات الأخيرة خاصة انهم لم ينجحوا في الاستمرار مع الأهلي رغم تالقهم مع اندية اخرى في الدوري مثل اسحاق أول وتشيرنو وأكوتي وأوسو كونان وصلاح الدين سعيدو وجون أنطوي.

ومن المقرر أن يبقى المحترف الكونغولي تحت التقييم في القلعة الحمراء، وذلك حتى نهاية الموسم للحكم على مستواه الفني والتهديفي.

 

البنك الأهلي
موسيماني دوري أبطال أفريقيا بيتسو موسيماني الأهلي رياضة موقع السلطة

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB