موقع السلطة
الخميس، 2 مايو 2024 11:07 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

ميركل: كورونا كابوس يطاردني في المنام

جائحة فيروس كورونا تؤرق المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل
جائحة فيروس كورونا تؤرق المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل

اعترفت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، بتمكن القلق منها بسبب انتشار فيروس كورونا، موضحة أنها أحيانًا تصحو من نومها ليلا وتفكّر في الأزمة الصحية المتعلقة بجائحة فيروس كورونا وكيفية إدارتها، ثم يراودها الأمل في أن يسمح انخفاض أعداد الاصابات في ألمانيا بفتح المتاجر، لاسيما صالونات الشعر.

وقالت ميركل في مقابلة مع قناة ”ار تي إل” الألمانية: ”أستفيق أحياناً خلال الليل وأفكر بكل ما يجري، إنها مرحلة صعبة بالنسبة لي أيضاً لأنه علينا التفكير جيداً، أعيد كل شيء في رأسي في كافة الاتجاهات قبل أن أتخذ قراراً، هذا يقلقني فعلاً”.

وأضافت بحسب ما نقلت سكاي نيوز عربية عن ”فرانس برس”: ”أجد صعوبة في الانقطاع عما يجري هذه الأيام”.

ونادراً ما تعبّر المستشارة عن مشاعرها أو تتحدث عن حياتها الخاصة، لكنها اعتبرت في المقابلة أنه ينبغي تقبّل واقع إغلاق صالونات تصفيف الشعر والتعايش مع الشعر الأبيض.

وأكدت أنها على المستوى الشخصي استفادت من وجود ”مساعدة” إلى جانبها لكن ”مع احترام تدابير الوقاية” بينهما، و”مع ذلك، على المرء العيش مع الشيب”.

وأضافت ”سأفرح كثيراً حينما يتمكن مصففو الشعر من العمل مجددًا”، لكنها لم تعلن عن موعد محدد لفتح المؤسسات ”غير الأساسية”.

وكانت المستشارة الألمانية قد حذرت من انتشار جائحة أخرى مشابهة لجائحة كورونا الحالية خلال عامين، داعية للبدء في اتخاذ الإجراءات الضرورية للاستعداد لها اعتبارا من اليوم.

وأضافت ميركل: «بعد أن نزيل الحجر المفروض ونلغي الإجراءات التقيدية، خطوة بخطوة، لدينا الكثير لنفعله، وعلينا أن نرى ونبحث أين يجب المساعدة. سيتعين علينا التفكير في احتمالية حدوث مثل هذه المواقف (جائحة كورونا)، آمل ألا تكرر نفسها، لكننا لا نعرف ما إذا ستكون هناك مشكلة أخرى ستظهر في غضون عامين. نحن بحاجة إلى عمل الكثير، التعليم عبر الإنترنت، والمزيد من الاقتراحات من خلال مؤتمرات الفيديو والاجتماعات، وتقديم المساعدة».

وأشارت المستشارة إلى أنه «لا يزال يتعين علينا التعايش مع الفيروس لفترة طويلة»، منوهة بأنه فقط بعد بدء التطعيم الشامل ضد الفيروس سيكون من الممكن التحدث عن بعض التحسن في الوضع، حسبما ذكرت روسيا اليوم نقلا عن نوفستي.

وتابعت قائلة: «في الخريف، في نهاية الصيف، سيتحسن الوضع بشكل ملحوظ. لكننا لا نعرف عدد المرات التي سيتحور فيها هذا الفيروس. من الممكن أن يختفي تماما، لكن نتيجة الطفرات، كما هو الحال مع لقاحات الإنفلونزا، سنحصل على لقاحات جديدة. نحن لا نعرف.. لكن الوضع سيعود إلى طبيعته بشكل كبير بعد تلقيح معظمنا».

وكانت السلطات الألمانية قد أعلنت تمديد الإجراءات التقييدية الصارمة في البلاد فيما يتعلق بالحد من انتشار فيروس كورونا حتى 14 فبراير، بعد أن تم فرض إغلاق محدود على مستوى البلاد في ألمانيا في 2 نوفمبر من العام الماضي.

وكشف تقرير صحفي أن المستشارة الألمانية، سبق حذرت بشدة، قبل أيام، من خروج الأمور عن السيطرة فيما يتعلق بجائحة كورونا، مطالبة بإجراءات أكثر صرامة وتخفيف حركة النقل الجوي، ووصفت الوضع في ظل طفرات الفيروس بأنه أشبه بالعيش على برميل بارود.

البنك الأهلي
كورونا فيروس كورونا ميركل المستشارة الألمانية الإغلاق الإجراءات الاحترازية كوفيد 19

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB