موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 05:24 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. الصحة تكشف أسباب تغير البروتوكول العلاجي لمصابي كورونا

وزيرة الصحة
وزيرة الصحة

كشف مصدر مسؤول بوزارة الصحة والسكان، عن تغير البروتوكول العلاجي لمصابي فيروس كورونا المستجد، مشيرا الى أن البروتوكول العلاجي لمصابي فيروس كورونا فى نسخته الرابعة، ساعد فى ارتفاع معدلات الشفاء من فيروس كورونا داخل مستشفيات العزل، حتى وصلت نسبة الشفاء إلى 78.4%، وذلك بعد خروج 398 متعافيا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم.

وتابع المصدر، في تصريحات خاصة  للسلطة ، بأن تغير البروتوكول العلاجي لمصابي فيروس كورونا، يعود إلى بعض الأمور التى أطلعت عليها اللجنة العلمية، من خلال مجموعة من الدراسات، التى أجريت على مصابي الفيروس فى مستشفيات العزل، وكذلك الصدر والحميات، لافتا إلى أن البروتوكول العلاجى المصري، يعد من أفضل أنواع البروتوكولات العلاجية على مستوى العالم.

وأضاف المصدر، أن التطورات أو التغيرات التى تطرأ على الفيروسات هى طبيعية وتحدث على مستوى العالم ولن تؤثر على فعالية اللقاحات الموجودة وتم اعتمادها للوقاية من الفيروس، مشيرا الى أن هناك فريق بحثي متخصص لدراسة كل ملف من اللقاحات التى تطرح فى الأسواق من قبل الشركات الدوائية الكبري ويقوم الفريق بجمع المعلومات ومعرفة ما يتلاءم مع مصر والعمل على التعاقد عليه.

وأوضح المصدر، أن الرطوبة والحرارة لا تؤثر على معدلات الزيادة أو الإنخفاض فى معدلات الإصابة والمتحكم فى المنحنى الوبائي هو سلوكيات المواطنين، مشيرا الى أن الإجراءات التى اتخذتها الدولة من فرض غرامات على المخالفين في ارتداء الكمامات وكذلك غلق المدارس والجامعات أثناء ذروة انتشار الفيروس ساهم كثيرا فى خفض معدلات الإصابة وكذلك تخفيض العمالة.

وقالت الوزارة، إنه وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة، يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

البنك الأهلي
الصحة فيروس كورونا اخبار مصر كورونا في مصر السلطة مصر
tech tech tech tech
CIB
CIB