موقع السلطة
الثلاثاء، 30 أبريل 2024 09:45 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
نوستالجيا

أسرار المرسي أبو العباس.. نجل الفنان قتل زوجته وبناته لسبب مؤسف

المرسي أبو العباس
المرسي أبو العباس

هُنا بمنطقة فيصل بمحافظة الجيزة ، أرتُكبت جريمة هزت قلوب المصريين وسُميت بـ«مذبحة بولاق» ارتكبها «الزوج» يدعى صلاح نجل الفنان الشهير المرسي أبو العباس، واحد ضحاياها أفراد أسرته «الزوجة وطفلتيه».

المشوار الفني

دمر الابن المشوار الفني لوالده الفنان الكبير المرسي أبو العباس الحافل بالأعمال المتميزة التي تُناقش القضايا المجتمعية ، فهو صاحب تاريخ فني «درامي وسينمائي» طويل، وعشقه ملايين المصريين نتيجة الفن الهادف والراقي المقدم منه طوال سنوات عمله بالسينما.

السيرة العطرة

رحل الفنان الكبير المرسي أبو العباس وترك لنجله «صلاح» إرث مليئ بالسيرة العطرة، بالأعمال الفنية التي تخطت أكثر من 85 عملاً فنياً، أبرزها «ضد الحكومة، وزمن حاتم زهران، إنذار بالطاعة، ورأفت الهجان، وإمام الدعاة، والوسية»، وأخر أعماله الفنية بمسلسل «بين السرايات».

تاجر السيارات

بعد وفاة الفنان الكبير، تبدل الحال لدى نجله صلاح تاجر السيارات، فكان عاشق لـ«المضارية بالبورصة»، وتلقى ضربات صادمة في تعاملاته بسوق البورصة، وباع شقة والده لاستكمال نشاطه الذي يعشقه بالبورصة، إلا أن خسائره تزايد يوما بعد الآخر.

تفاصيل الجريمة

وبدأ يُسيطر الشيطان على فكره ورأسه، للتخلص من أفراد أسرته زوجته وبناته «جنة الله وحبيبة» بحجة الخوف عليهم من التشرد وعدم استطاعته توفير المأكل والمشرب، وبدأ يخطط ويرتب بجريمته البشعة التي هزت قلوب المصريين.

في يوم الجريمة، دخل الزوج على زوجته بغرفتطة نومهما وتعدى عليها بالضرب المبرح وأحضر سلك التليفون وخنقها، انتقل بعد ذلك لغرفة طفلتيه، وأزهق روح بناته جنة الله وحبيبة وأكبرهما تبلغ من العمر 13 عاماً بنفس الطريقة الإجرامية، وكان يُفكر في الانتحار أيضا.

وتوجه إلى حمام شقته لـ«الاستحمام» بعد ارتكاب جريمته البشعة، وأخلد في نوم عميق لمدة ساعة، وتراجع بعدها عن فكرة الانتحار، وقرر الخروج لمشاهدة مباراة مصر وروسيا في بطولة كأس العالم وتناول مشروب غازي، وانتقل إلى قسم الشرطة وأبلغ عن اكتشافه وفاة زوجته وبناته داخل منزله.

كشف اللغز

وكشف رجال المباحث لعز الجريمة، بوجود إصابات في يد الزوج صاحب البلاغ تمثلت في «خدوش وكدمات»، وتم عرضه على الطب الشرعي، وتبين من عينات أصابع الزوجة أن زوجها هو الجاني وأن المجني عليها حاولت مقاومتها أثناء ارتكاب الجريمة، وهو أثبتته مناظرة النيابة لجثتها ووجود إصابات بجسدها وخدوش بالصدر والرقبة.

تحريات المباحث

واكتشف رجال المباحث حيلة الزوج المتهم وتم القبض عليه، ووقف يعترف بتفاصيل الجريمة والسبب المؤسف بارتكابها وهو خوفه عليه من الفقر وعدم معرفتهم توفير نفقات المأكل والمشرب، إلا أن التحريات أثبتت أنه كان يُعامل زوجته بشكل سيئ، وتم تقديمه للمحاكمة الجنائية والحكم عليه بالإعدام.

البنك الأهلي
المرسي أبو العباس الجيزة القضايا المجتمعية تاريخ فني السلطة مصر اخبار الفن
tech tech tech tech
CIB
CIB