موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 09:30 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تكنولوجيا

العملاء: وي وفودافون الأسوأ في خدمة الصوت

أرشيفية
أرشيفية

كشف الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في تقرير رسمي عن نسبة رضا العميل عن شركات المحمول الأربعة فودافون، اتصالات، أورانج، وي .. وكانت كالتالي:

وفيما يتعلق ب رضا العميل عن جودة خدمة الصوت: حصلت شركة اتصالات على نسبة 78% بمؤشر جودة خدمة الصوت تليها شركة أورانج بنسبة 76% وشركة فودافون بنسبة 75% وشركة وي بنسبة 74%.

جاء ذلك خلال استطلاع أجراه الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات حول رأى مستخدمي خدمات الهاتف المحمول لقياس ومدى رضاهم عن الخدمات المقدمة لهم من قبل المشغلين العاملين في السوق المصري، وذلك بالتعاونمع أحد بيوت الخبرة العالمية في مجال بحوث السوق، حيث تم تنفيذ الاستطلاع على عينة من 5754 مستخدم لخدمات الهاتف المحمول خلال الفترة من اكتوبر 2020 وحتى ديسمبر 2020 مع مراعاة التوزيع الجغرافي والعمري والنوعي ليشمل كافة فئات المجتمع.

يأتي ذلك في إطار تطوير منهجية وطرق قياس جودة خدمات الهاتف المحمول المقدمة في السوق المصري لتشمل طرفي السوق (المستخدمين والمشغلين) حيث يقوم الجهاز بشكل دوري بقياس المؤشرات الفنية والتقنية لتقييم المشغلين شهرياً، وبالإضافة الى ذلك لأول مرة يقوم الجهاز باستطلاع رأى مستخدمي خدمات الهاتف المحمول في جودة الخدمات المقدمة لهم، للوقوف على مستوى رضا العملاء الحقيقي وربطه بنتائج تقارير الجودة.

تم استطلاع آراء المستخدمين عن الخدمات المقدمة لهم ومراحل التعامل مع مشغلي خدمات الهاتف المحمول، للوصول للنتيجة النهائية لمستوى رضا المستخدمين عن الخدمات المقدمة لهم حيث تم قياس نسبة الرضا الخاصة بفروع المشغل، ووقت الانتظار داخل الفروع، وتنوع الأنظمة والعروض، وجودة خدمات الصوتوالانترنت، وكذلك التعامل مع خدمة العملاء، وحل الشكاوى، ودقة المحاسبة (الفواتير/الرصيد).

البنك الأهلي
مصر السلطة اتصالات وي فودافون اورانج تنظيم الاتصالات
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB