موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 04:55 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. النواب يوافق على قرار مجلس محافظي صندوق التنمية الأفريقي

حنفي جبالي
حنفي جبالي

وافق مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، خلال الجلسة العامة المنعقدة حاليا، على قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 660 لسنة 2020، بشأن الموافقة على قرار مجلس محافظي صندوق التنمية الأفريقي رقم 1 / 2020 المعتمد بتاريخ 14 / 5 / 2020 بشأن التجديد الخامس عشر لموارد الصندوق، وعلى أداة اكتتاب جمهورية مصر العربية في هذا التجديد بمبلغ مليوني دولار أمريكي.

ويهدف الاتفاق حسب المذكرة الإيضاحية، لتمويل برامج الصندوق للإقراض لمدة 3 سنوات اعتبارا من 1 يناير 2020. ويقضي القرار بتخصيص مبلغ من إجمالي الموارد المتاحة للصندوق في إطار هذا التجديد بما يشمل الموارد التي تم ترحيلها من خلال التجديدات السابقة لدعم المراحل الانتقالية وتسهيلات تعزيز الائتمان للقطاع الخاص وملف العمليات الإقليمية، على أن يتم تخصيص الموارد المتبقية للبلدان المؤهلة.

ووفقا للقرار، تتعهد مصر بالمساهمة في التجديد الخامس عشر لموارد الصندوق بمبلغ مليوني دولار أمريكي، وهي ذات قيمة مساهمتها بالتجديدات الثاني عشر والثالث عشر والرابع عشر لموارد الصندوق.

وطبقا للقرار، تسدد جمهورية مصر العربية – وكل دولة من الدول المشاركة والجهات المانحة – قيمة مساهمتها في هذا التجديد على 3 أقساط سنوية متساوية، بحيث يستحق سداد القسط الأول في موعد غايته 30 يوما من تاريخ سريان التجديد مع استحقاق القسطين الثاني والثالث على التوالي في موعد لا يتجاوز 15 يناير من عامي 2021 و2022.

البنك الأهلي
حنفي جبالي مجلس النواب التنمية الإفريقي برامج الصندوق للإقراض
tech tech tech tech
CIB
CIB