موقع السلطة
السبت، 4 مايو 2024 05:24 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

إيران تعلن محاصرة غواصة أمريكية في بحر عمان

الحرس الثوري
الحرس الثوري

‏قال رئيس هيئة الأركان الإيرانية اللواء محمد ‎باقري منذ قليل أن مناورات «الرسول الأعظم» التي تجريها إيران دليل على الجهوزية العالية للقوات المسلحة الإيرانية في جميع مجالات البر والبحر والجو والدفاع الجوي والصواريخ.

‏وأضاف رئيس هيئة الأركان الإيرانية بحسب وكالة فارس: ‎«طهران لن تشن أي حرب لكنها سترد بكل ما أوتيت من قوة وفي أقرب وقت إذا تعرضت لاعتداء».

‏وتابع بالقول: «صواريخنا قادرة على استهداف الأعداء إذا كانت لديهم نيات سيئة تجاه مصالحنا وتجارتنا».

فيما قال ‏رئيس البرلمان الإيراني محمد باقر ‎قاليباف عن مناورات ‎الحرس الثوري الصاروخية: هذا رد على من لا يريد أن يرى ‎إيران قوية ولا يعتقد أن أصحاب الفيل سيتم سحقهم في طرفة عين مثل عصف مأكول.

‏وكشفت البحرية الإيرانية أن الغواصة التي اقتربت بالأمس من المناورات، كانت أمريكية وحوصرت بالكامل من قبل الغواصات والسفن الإيرانية لحظة اقترابها.

وكانت ‏العلاقات العامة لسلاح البحر الإيراني، نشرت فيديو للقوات الإيرانية المشاركة في مناورات «اقتدار 99» البحرية جنوب ‎إيران، أثناء اقتراب غواصة أجنبية، من منطقة المناورات التي تجريها في بحر ‎عمان، حيث أمرتها بالابتعاد الفوري عن المنطقة.

‏يُظهر الفيديو كيف تم رصد الغواصة وكيف تعاملت معها القوات على الفور، حيث طالبتها بالانسحاب الفوري من المنطقة وحفاظها على مسافة آمنة من قبل القوات الايرانية.

‏وقال الضابط الآمر في المروحية الإيرانية للغواصة غير المعروف لأي بلد تنتمي: «لآخر مرة نحذركم، أنتم تقتربون من منطقة عمليات المناورات الإيرانية، حافظوا على المسافة الآمنة، وغيروا مساركم 180 درجة، وغادروا المنطقة فورا».

‏وكشف الحرس الثوري الإيراني عن إجرائه مناورة صاروخية خلال الأيام الماضية وينشر صور لها حيث جرى فيها استخدام الجيل الجديد من الصواريخ الباليستية ‎ذوالفقار و‎زلزال ‎ودزفول إلى جانب طائرات مسيرة انتحارية.

‏وأظهرت مشاهد نشرها التلفزيون الإيراني للمناورات التي أجرتها قوات الحرس الثوري الإيراني كيفية استخدام طائرات استطلاع مهاجمة (انتحارية).

البنك الأهلي
الحرس الثوري ايران غواصة مناورات

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB