موقع السلطة
الجمعة، 3 مايو 2024 07:15 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

قطن وشاش

كيف تضمن لك مراكز علاج الإدمان الوصول للتعافي التام نهائيا؟

موقع السلطة

بالتأكيد سمعت من قبل عن اسم المراكز العلاجية خلال رحلة بحثك عن علاج الإدمان؟ وربما تداولت الأقوال حول أساليب العلاج فيها وقدرتها على الوصول للشفاء، وما تحققه من معدلات نجاح عالية أهلها لتكون الخيار الأول للعديد من مرضى الإدمان، ونظرا لما توفره مراكز علاج الإدمان من مجتمع علاجي داعم وخطة طبية شامل تسعى ليس فقط للتخلص من الاعتماد الجسدي على المخدر، وإنما  تهدف إلى إحداث تغيير شامل في حياته وإعادته شخص طبيعي مرة أخرى.

كيف تضمن لك مراكز علاج الإدمان الوصول للتعافي؟

هل تساءلت يوما عن خطة العلاج داخل المراكز العلاجية؟ تريد أن تعرف ما هي الخطوات التي يمر بها المريض بالداخل حتى يصل إلى التعافي من إدمان المخدرات، إجابتنا عليك تأتيك في صورة تفاصيل البرنامج العلاجي المطبق داخل المراكز والمراحل التي يخضع لها المريض خلال فترة العلاج وتخلصه من الاعتماد على المخدر وتشمل:

  1. فحص طبي شامل:

سوف تخضع في أول مراحل العلاج لفحص طبي شامل نفسيا وجسديا لمعرفة الأمراض الجانبية التي تعاني منها واختيار برنامج علاجي مناسب لك.

  1. علاج أعراض الانسحاب دون ألم:

في تلك المرحلة سوف تتوقف تماما عن تعاطي المخدر وستواجه مجموعة من الأعراض الانسحابية يتم التغلب عليها باستخدام بروتوكول دوائي فتمر بسهولة وبدون ألم.

  1. العلاج النفسي:

في مرحلة العلاج النفسي يتم معرفة الأسباب التي تدفعك لتعاطي المخدرات وعلاجها مع تغيير أفكارك وسلوكياتك العامة واستبدالها بأفكار وردود أفعال إيجابية، على الجانب الآخر يتم علاج أي أعراض نفسية مصاحبة لإدمان المخدرات من خلال برامج التشخيص النفسي.

  1. التأهيل الاجتماعي:

يهدف التأهيل الاجتماعي إلي دمجك في المجتمع والعالم الخارجي مرة أخرى وتعليمك كيفية التعايش بدون الاعتماد على المخدر، والتعامل مع المواقف الصعبة بهدوء لمنع الانتكاسة.

  1. استمرار المتابعة بعد العلاج:

لا يقتصر دور المركز العلاجي على الإقامة فيه، بل يستمر في متابعتك حتى بعد الخروج منه والرجوع إلى المنزل من خلال الاجتماعات التي تقام بصفة دورية، وبالتالي الحفاظ على العلاج ومنعك من الانتكاسة.

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB