موقع السلطة
الثلاثاء، 23 أبريل 2024 05:28 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

تطورات جديدة في أزمة لافتة نادي القرن

لافتة الزمالك
لافتة الزمالك

قررت المحكمة الاقتصادية تأجيل النظر في الدعوى المقدمة من مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، ضد نادي الزمالك بشأن لافتة "نادي القرن الحقيقي" إلى يوم 6 يناير.

وأكدت تقارير صحفية، أن الدعوى المقدمة من الأهلي ضد الزمالك، بسبب لافتة (نادي القرن الحقيقي) على أسوار مقر القلعة البيضاء قد تم تأجيلها، إلى يوم الأربعاء 6 يناير.

وكان دفاع نادي الزمالك قد طلب التأجيل بسبب زوال الصفة بوفاة أحمد البكري رئيس اللجنة المؤقتة للنادي.وأشار إلى احتياج لإثبات صفة جديدة للرئيس الجديد للنادي وهو عماد عبد العزيز.

وكان مجلس الزمالك السابق، قام بتعليق لافتة نادي القرن أعلى سور النادي، وتلقي إنذارا من الاتحاد الإفريقى لكرة القدم "كاف" بسبب اللافتة التى تم وضعها على مقر النادى الأبيض فى ميت عقبة.

وأعاد النادي وضع اللافتات بعد الاستجابة لمناشدة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف بحذف شعار الاتحاد من على اللافتة.وتأتي تلك الخطوة ضمن الإجراءات التي يتخذها مجلس إدارة نادي الزمالك في الحصول على حقوقه المشروعة بلقب نادي القرن العشرين في قارة أفريقيا، بعد تتويج الفريق بتسعة ألقاب قارية أكثر من أي فريق آخر.

وقرر مجلس إدارة نادي الزمالك تشكيل لجنة رباعية برئاسة المستشار أحمد جلال إبراهيم، وبعضوية إسماعيل يوسف وهانى زادة وإسماعيل يوسف وأحمد مرتضى منصور من أجل تجهيز ملف كامل بالمستندات عن أحقية الزمالك في لقب نادي القرن العشرين في أفريقيا. ويسعى مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة المستشار مرتضى منصور الى استعادة حق النادي وجماهيره في الحصول على لقب نادي القرن الإفريقي باعتبار النادي هو الأكثر تحقيقا للبطولات القارية بالقرن العشرين.

يذكر أن النادى الأهلى أعلن فى وقت سابق عن نيته فى إقامة دعوى تعويض أمام المحاكم المختصة عن الأضرار المادية التي لحقت بالنادي واستثماراته وحقوقه التجارية، نتيجة التعدي على لقبه وشعاره (نادى القرن) الذى يعد أحد مكونات وعناصر استثماراته.
ويطالب النادى الأهلى بـ50 مليون جنيه من نادى الزمالك، كنوع من التعويض على الأضرار التي لحقت به جراء استخدام النادى الأبيض شعار نادى القرن وهو اللقب الممنوح في الأساس لنظيره الأحمر.

الأهلى كشف أيضا أنه أضاف لقب نادى القرن إلى شعاره، وتم تسجيله كأحد عناصر ومكونات هذا الشعار، وفق ما ينص عليه قانون حماية الملكية الفكرية الصادر بالقانون رقم 82 لسنة 2002، ويقوم النادى بتسويقه واستثماره ضمن عقود رعايته واستثماراته، وذلك بعد إقرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" بذلك على مدار العشرين عاما الماضية

البنك الأهلي
المحكمة الاقتصادية لافتة نادي القرن الاهلي الزمالك
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB