موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 08:34 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
نوستالجيا

بعد قصة حب كبيرة.. سر فشل زواج زبيدة ثروت بـ العندليب

عبد الحليم حافظ وزبيدة ثروت
عبد الحليم حافظ وزبيدة ثروت

يوافق اليوم الأحد، ذكرى رحيل الفنانة زبيدة ثروت، حيث توفيت في الـ13 من ديسمبر عام 2016، عن عمر يناهز 76 عاما.

ولدت الفنانة في الرابع عشر من شهر يونيو عام 1944 في محافظة الإسكندرية، لأسرة راقية، فوالدتها حفيدة السلطان حسين كامل، ووالدها كان ضابطًا، وتعود أصولها إلى الشراكس، وفي ذكرى وفاتها؛ نقدم لكم قصة الحب الكبيرة التي جمعت زبيدة ثروت بالعندليب عبد الحليم حافظ، والتي لم تكتمل؛ لرفض والدها الزواج من مغنٍّ.

أحبها العندليب وأحبته، ولكن تلك القصة لم تكلل بالنجاح، حيث رفضه والدها، وهي لم تكن تعلم، وعلمت بهذا الأمر بعد وفاة عبد الحليم، وكان السبب وراء الرفض؛ هو مهنة العندليب، بأن قال له والدها “مش هجوز بنتي لمغنواتي”.

موضوعات ذات صلة

وعلى الرغم من أنها تزوجت 4 مرات، إلا أنها لم تحب سوى “حليم”، وكان وصيتها أن تدفن بجوار قبره، خاصة بعد معرفتها بقصة رفض والدها زواجه منها، ولكنها في نهاية الأمر، دُفنت في مقابر أسرتها في مصر الجديدة.

درست زبيدة ثروت المحاماة، حيث رغب والدها أن تكون محامية، ولكن حلمها كان الدخول لعالم التمثيل، وبعد محاولات عديدة دخلت إلى عالم السينما، رغم أن والدها هددها بالحرمان من الميراث إذا لم تتراجع، ولكنها أصرت على رأيها، حيث تركت وراءها مسيرة فنية أصيلة في أذهان الجماهير، وخلال فيلم “يوم من عمري” الذي جمعها بالعندليب؛ بدأت قصة الحب التي لم يشأ القدر لها بالنجاح.

اعتزلت الفن خلال فترة السبعينيات، حيث قدمت آخر عمل لها في مسرحية “عائلة سعيدة جدًا”، كما توجت بلقب “ملكة جمال الشرق” وفقًا للمسابقة التي أقامتها مجلة “الجيل”، بالإضافة إلى حصولها على لقب بين “أجمل 10 وجوه في السينما”، وهي صاحبة أجمل عيون في السينما المصرية.

البنك الأهلي
القفص الزوجي زبيدة ثروت عبد الحليم حافظ قصة حب يوم من عمري
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB