موقع السلطة
الأربعاء، 1 مايو 2024 11:49 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
نوستالجيا

أبرزهم دينا الشربيني.. فنانون وقعوا في فخ إدمان المخدرات

دينا الشربيني
دينا الشربيني

عانى الوسط الفني من وقوع عدد من نجومه في براثن إدمان المخدرات، ولم يكن مبالغة إذا قلنا أن منهم من راح ضحيتها، ومنهم من توفى بسبب تناوله لجرعات زائدة لم يقوى جسده على تحملها، وهناك من انتظرته عقوبات قانونية، في هذا التقرير سنزيح الستار عن عدد من نجوم الفن الذين أدمنوا المخدرات.

فنانون وقعوا في فخ المخدرات

- الفنان سعيد صالح، من أبرز الفنانين الذين تناولوا المخدرات، وقضى بسببها عاماً كاملاً خلف أسوار سجن الحضرة بمدينة الإسكندرية، وذلك عام 1995، وقضت المحكمة بحبسه لمدة عام مع الشغل وغرامة 19 ألف جنيه،

- نور الشريف والذي روى تفاصيل رحلته مع الإدمان في كتاب "نجوم لا يعرفها أحد" فقد بدأت قصته بتناوله حبوب الهلوسة والحبوب المخدرة؛ وتم رفع العديد من القضايا عليه بسبب ذلك، ووقع في الكثير من المشاكل نتيجة الإدمان ففكر في الإقلاع عنها بعد ذلك لحبه الشديد للفنانة بوسي.

- دينا الشربيني واحدة ممن تسلط ضدهم تهمة حيازة المخدرات بغرض التعاطي، حيث ألقت الجهات الأمنية القبض عليهما أثناء شراءها لمخدر الكوكايين، واعترفت بأنها تداوم الذهاب إلى هذا المكان لشراء المخدرات؛ لتصدر محكمة جنايات القاهرة عليها حكماً بالحبس لمدة سنة وغرامة قدرها إلى 10 آلاف جنيه.

- انتصار أيضا واحدة ممن قبعوا في فخ إدمان المخدرات، فقد تورطت في قضية مخدرات؛ وألقت الجهات الأمنية بالجيزة القبض عليها، بينما كانت هي في حالة سُكْر أثناء القيادة خلال فترة حظر التجوال، ثم أخلت النيابة سبيلها بكفالة قدرها 5 آلاف جنيه.

- حاتم ذو الفقار والذي قضى عامًا كاملًا خلف القضبان بسبب المخدرات مع غرامة 500 جنيه، بعد أن ألقي القبض عليه وهو يتعاطى المخدرات لأول مرة عام 1987، ولكنه لم يكف عن المخدرات، وقبض عليه للمرة الثانية عام 1994، وتم اكتشاف 5 تذاكر هيروين، ولكن حُكم ببراءته من تهمة الإتجار في منتصف عام 1994، وتم القبض عليه مرة أخيرة عام 1995 مع صديق له كان يتاجر بالمخدرات، ولكن حكم ببرائته من التعاطي لأسباب شكلية في إجراءات القبض والتفتيش.

- أحمد عزمي أحد الفنانين المتهمين بتعاطي المخدرات، وتم إلقاء القبض عليه في شرم الشيخ خلال قضائه إحدى العطلات، وكان بحوزته كمية من المخدرات، ولكن تم إخلاء سبيله بكفالة ألفين جنيه.

- فاروق الفيشاوي والذي اعترف في إحدى حواراته على شاشة فضائية، بأنه أدمن المخدرات في فترة من فترات حياته، واصفاً إياها بالتجربة المريرة، ولكنه تخلص منها بنجاح.

في ذكرى ميلادها.. ماجدة الخطيب بدأت مشوارها بـ "دلع" وانتهى بالسجن

- ماجدة الخطيب واحدة ممن قبض عليهم لحيازة المخدرات، وقد حكم عليها عام 1987 بالسجن لمدة عام، قضته في الحبس الاحتياطي على ذمة التحقيقات.

البنك الأهلي
دينا الشربيني نور الشريف المخدرات الإدمان

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB