موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 12:00 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

بالحجاب والسبحة.. شاهد 17 صورة مختلفة لفتاة سقارة سلمى الشيمي

سلمى الشيمي
سلمى الشيمي

ألقت السلطات القبض على عارضة الأزياء سلمى الشيمي، بعد جلسة التصوير التي أجرتها في منطقة سقارة الأثرية، وتسببت في حالة كبيرة من الجدل على وسائل التواصل الاجتماعي "سوشيال ميديا" خلال اليومين الماضيين.

اقرأ أيضًا: الملكة ملبنيتا.. من هي عارضة الأزياء التي أثارت جدلا أمام هرم سقارة؟

وظهرت سلمى الشيمي، في "الفوتوسيشن" مرتدية زيا فرعونيا أبيض، يظهر مفاتنها، ما تسبب في حالة من الجدل بشأن طريقة دخولها إلى مكان التصوير، وحقيقة سماح السلطات الموجودة في المكان لها بالدخول والتصوير بهذه الملابس المثيرة.

وتعمل سلمى الشيمي، عارضة للأزياء المنزلية، بحيث ترتدي آخر خطوط الموضة، فيما يتعلق بملابس المنزل لعدد من "الماركات" لحساب عدد من الشركات، وتنشرها على حساباتها الرسمية بمواقع التواصل الإجتماعي "سوشيال ميديا".

وكان مبعث الجدل هو جسد وملابس العارضة سلمى الشيمي، حيث تحفظ قطاع كبير من رواد مواقع التواصل الإجتماعي، على المظهر الذي ظهرت به عارضة الأزياء.

وتسببت ردود الأفعال الواسعة، والتي كان كثير منها غاضبا إلى تحرك السلطات المصرية ومعرفة ملابسات الواقعة من بدايتها.

وعلى الرغم من الصور المثيرة التي ظهرت بها عارضة الأزياء سلمى الشيمي في المنطقة الأثرية بسقارة، إلا أنها تملك مجموعة كبيرة من الصور المختلفة.

وأجرت سلمى الشيمي، في جلسة تصوير أثارت جدلا قبل ذلك بجوار عربة لبيع الموز، مرتدية فستانا أصفر بالكامل.

إلى جانب ذلك فهناك عدد من الصور، التي ظهرت فيهاسلمى الشيمي التي اشتهرت بلقب "فتاة سقارة" ترتدي ملابس رياضية.

وصرح مصدر أمني أنه تم إلقاء القبض على سلمى الشيمي، وتوحيه تهمة نشر الفسق والفجور، وكذلك تدخلت وزارة السياحة والآثار، بفتح تحقيق في الواقعة.

وسبق وتم القبض على المصور الذي كان برفقتها، وهو من قام بالتقاط الصور والفيديوهات بمنطقة سقارة.

وأكد الدكتور مصطفى وزيري أمين عام المجلس الأعلى للآثار، حرص وزارة السياحة والآثار الدائم على الحفاظ على الأماكن الأثرية وتاريخ الحضارة المصرية القديمة.

وأوضح وزيري أن أي شخص يثبت تقصيره في حق الآثار والحضارة المصرية ستتم معاقبته، بعد نتيجة تحقيقات النيابة في واقعة التصوير.

وفيما يتعلق بتفاصيل الواقعة، فقد أكدت مصادر أن أحد العاملين تعرف على الفتاة عارضة الأزياء في إحدى الملاهي الليلية، واتفقا على جلسة التصوير في منطقة سقارة، وعلى طرقة دخولها للمكان.

ودخلت سلمى الشيمي، إلى المنطقة الأثرية برفقة ثلاثة أشخاص، بينهم المصور مرتدية عباءة تخفي تحتها الزي الفرعوني، وخلعتها بعدما ابتعدت نحو 3 كيلو متر عن البوابة الرئيسية.

وبعد الانتهاء من جلسة التصوير، ارتدت نفس العباءة وغادرت المكان ونشرت الصور بعد ذلك معلقة "عاجل تم العثور على الملكة ملبنتيتي ترجع أصولها للأسرة الجاحدة".

وكشفت المصادر عن مفاجأة في تلك الواقعة، حيث أكدت دفع سلمى الشيمي مبلغا من المال على سبيل الرشوة، لتسهيل إجراء جلسة التصوير داخل المنطقة الأثرية بسقارة.

وأكدت المصار أن المبلغ المالي الذي دفعته سلمى الشيمي لموظفي الآثار بلغ1500 جنية للسماح لها بالتصوير.

البنك الأهلي
سلمى الشيمي منطقة سقارة سوشيال ميديا الفوتوسيشن فضيحة سقارة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB