موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 05:18 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

وزيرى: اكتشافات أثرية جديدة قريبا وهدفنا العثور على ورشة تصنيع التوابيت

مصطفى وزيرى
مصطفى وزيرى

قال الدكتور مصطفى وزيرى الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار ، إن الملايين حول العالم تابعوا الاكتشافات الأثرية بمنطقة سقارة اليوم، مشيرا إلى أنه سيجرى توزيع الاكتشافات الأثرية التى اكتشفت بمنطقة سقارة اليوم على المتاحف الأثرية الجديدة.

وتابع وزيرى، خلال مداخلة هاتفية في برنامج الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة والذى يقدمه الإعلامي محمد مصطفى شردى، أن هناك اكتشافات أثرية جديدة قريبا، ونبحث عن ورشة تصنيع التوابيت الأثرية في منطقة سقارة، مشيرا إلى أن الهدف حاليا هو العثور على ورشة تصنيع التوابيت وليس العثور على آبار تحتوى على توابيت أثرية.

من جانب أخر، كان الدكتور مصطفى وزيرى الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، قد قال إن منطقة آثار سقارة لم تسفر عما فى جعبتها بعد، فهناك العديد والكثير من الاكتشافات الأثرية المقبلة، مؤكدا أن كشف اليوم تأتى أهميته فى 3 نقاط، أولها عدد التوابيت الهائل التى تم الكشف عنها وهى أكثر من 100 تابوت. وأضاف الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، خلال مداخلة هاتفية، اليوم السبت، على برنامج اليوم، والذى تقدمه الإعلامية سارة حازم على فضائية DMC، أن النقطة الثانية هى حالة التوابيت التى تختلف عن التوابيت الماضية، حيث إن هناك غناء ورقيا ووظائف أعلى لأصحاب هذه الدفنات، والدليل هى جودة النقوش والألوان بشكل غير عادى، ونوع الخشب المستخدم.

البنك الأهلي
مصطفى وزيرى الأعلى للآثار الاكتشافات الأثرية سقارة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB