موقع السلطة
الجمعة، 17 مايو 2024 03:14 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تكنولوجيا

مييت .. جوجل تطلق خلفيات مخصصة لمنصة اجتماعات الفيديو

جوجل 
جوجل 

أعلنت شركة جوجل الأمريكية، عملاق محركات البحث على الإنترنت ، إطلاق ميزة جديدة تقدم من خلالها خلفيات مخصصة لمنصة اجتماعات الفيديو الشهيرة " جوجل مييت ".

وقالت الشركة - عبر مدونتها الرسمية - إن الميزة الجديدة يمكن الوصول إليها عبر نسخة المنصة عبر متصفح الويب "كروم" على أجهزة الحاسبات الشخصية والمحمولة المعتمدة على أنظمة تشغيل "ويندوز" و"ماك"، فيما سيتم قريبا طرح النسخة المخصصة للأجهزة المحمولة.

وأشارت الشركة إلى أنه لن يكون هناك حاجة إلى استخدام أي إضافة لمتصفح الويب لتفعيل الخلفيات المخصصة والتي إما تكون من مجموعات الصورة الخاصة بالمستخدم أو من مكتبة الصور المقدمة من "جوجل" والتي تتضمن مناظر طبيعية وصور فنية.

ونوهت إلى أن الأمر قد يستغرق ما يصل إلى أسبوع قبل أن يتمكن جميع مستخدمي منصة "جوجل مييت" من الوصول إلى خيار الخلفيات المخصصة الجديد.

وتتيح خدمات مؤتمرات الفيديو المتنافسة مثل "مايكروسوفت تييمز" و"زووم" بالفعل استخدام الصور المخصصة لخلفيات الاجتماعات. وأضافت المنصات الثلاثة ميزات جديدة حيث يعتمد المزيد من الأشخاص على مكالمات الفيديو في العمل والتعليم من المنزل أثناء وباء كورونا المستجد؛ ففي الأشهر الأخيرة أضاف تطبيق "مييت" تأثيرًا ضبابيًا لخلفيات الاجتماعات، وقدم مميزات مثل التعليقات الفورية، ووضع الإضاءة المنخفضة، ورفع اليد وعرض نوافذ المشاركين على هيئة بلاطات.

ودمجت "جوجل" تطبيق "مييت" في خدمة البريد الإلكتروني "جي ميل" في مايو الماضي، وأضافت رابطا له في الشريط الجانبي للخدمة، وزادت من عدد المشاركين في الاجتماع الواحد لما يصل إلى 100 شخص بدون حدود زمنية متاحة لأي شخص لديه حساب "جوجل".

وكان سوندار بيتشاي، الرئيس التنفيذي لشركة "جوجل"، قد كشف خلال مؤتمر عرض نتائج أرباح الشركة خلال الربع المالي الثالث، عن أن منصة "مييت" حققت 235 مليون اجتماع يومي، وأكثر من 7.5 مليار مكالمة فيديو يومية.

البنك الأهلي
جوجل  جوجل مييت الإنترنت محركات البحث
tech tech tech tech
CIB
CIB