موقع السلطة
الأحد، 5 مايو 2024 09:46 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تكنولوجيا

احذر .. ممارسات خاطئة تدمر هاتفك بكل سهولة !

هاتف محمول
هاتف محمول

يستخدم معظم الأشخاص الهواتف الذكية لفترات كبيرة قد تتخطى ١٠ ساعات يوميًا للعديد من الأسباب سواء اللعب والترفيه أو تعلم أشياء جديدة أو تصفح الإنترنت ومتابعة الأخبار وحتى في أداء بعض الأمور المتعلقة بالعمل.

ومن المعروف أن إمكانات الهاتف وتحمله وقدرة المعالج والبطارية و قوة الأداء تختلف من جهاز لآخر، وبالرغم من ذلك يقوم بعض مستخدمي الهواتف الذكية بممارسات خاطئة تسبب تلف الجهاز و تدميره بسبب عدم تحمله لها.

أبرز الممارسات المدمرة للهاتف :

١- عدم تحديث الجهاز وفقًا لآخر التحديثات المتاحة :

عدم تثبيت التحديثات الجديدة المتاحة للهاتف قد يتسبب في ضعف حماية الجهاز ويصبح غير آمن لحماية البيانات الشخصية الموجودة عليه ومن الممكن أن يتم اختراقه بسهولة وسرقة معلوماتك البنكية وبالتالي سرقة أموالك، بالإضافة إلى ذلك يتسبب عدم تحديث الهاتف في بطء الأداء.

٢- الدخول على اعلانات غير موثوقة:

أحيانًا في بعض المواقع و أثناء محاولة تحميل أشياء معينة تظهر إعلانات غريبة و غير موثوقة التي من الممكن أن يتم اختراق الهاتف من خلالها في حال الضغط على أي اعلان منها، لذلك يجب عليك حظر أي اعلانات منبثقة تظهر أثناء الدخول على المواقع الإلكترونية لأن الروابط الخبيثة في الإعلان يمكنها تدمير هاتفك دون أن تشعر بالسبب.

٣- تثبيت تطبيقات ثقيلة على الجهاز :

بعض المستخدمين يرغبون في الاستمتاع ببعض الألعاب أو التطبيقات كبيرة الحجم والتي تحتاج إلى إمكانيات أعلى من الإمكانات المتاحة في هواتفهم مما يؤدي إلى تدمير المعالج أو البطارية وجعل الجهاز يعمل بشكل غير طبيعي و أداء سيء.

٤- استخدام الهاتف أثناء عملية الشحن :

يقوم بعض المستخدمين باستعمال الهاتف أثناء وضعه على الشاحن ويعتبرونه أمرًا عاديًا إلا أن ذلك يسبب تدمير الهاتف وتلف البطارية سريعًا وتعطيل الجهاز.

٥- شحن البطارية في ڤولت أعلى من المطلوب:

تجنب شحن الهاتف بڤولت أعلى من البطارية لأن هذا الأمر يقلل من كفاءة البطارية وتلفها بسبب ارتفاع حرارتها أكثر من اللازم فلا تستمر بالعمل أكثر من عدة شهور فقط وتنتهي صلاحيتها.

٥- نفاذ شحن البطارية بشكل كامل:

تجنب استنفاذ شحن البطارية بشكل كامل حيث أن استنفاذ شحن البطارية إلى أن تصل لـ 2% مثلًا، هو من أكثر الأسباب التي تؤدي إلى تلف البطارية بشكل أسرع، فقد وجد في أبحاث أجريت على بطاريات الهواتف بشكل عام، أن البطارية التي يتم شحنها قبل أن تصل إلى مستوى منخفض تبقى من 300-500 دورة شحن، أما البطارية التي يتم استنفاذ طاقتها إلى النهاية، فمعدل الشحن فيها يصل من 25-50 دورة شحن فقط أي أن العمر الإفتراضي يصبح أقل.

البنك الأهلي
تصفح الإنترنت الهواتف الذكية البطارية الممارسات المدمرة للهاتف اعلانات غير موثوقة تطبيقات ثقيلة على الجهاز

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB