موقع السلطة
الخميس، 16 مايو 2024 05:27 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

خطأ شائع أثناء النوم يتسبب في ظهور التجاعيد مبكرا

نوم
نوم

يبدو أن النوم هو أكثر الأفعال براءة، ولكنه يمكن أن يكون عاملاً مساهماً كبيراً في مدى تقدمك في العمر، حتى عندما يتعلق الأمر ببشرتك.

يمكنك الحصول على أفضل مجموعة من المنتجات واتباع نظام صارم للعناية بالبشرة، ولا يزال بإمكان عادات نومك التراجع عن كل عملك وجهدك. كيف؟ كل هذا في الطريقة التي تنام بها لقضاء ليلة سعيدة، وذلك وفقاً لما أشار موقع "The List".

في حين أنه لا يوجد شيء خاطئ على الإطلاق في عملية الشيخوخة، فإن المشكلة هي الشيخوخة المبكرة على وجه التحديد بسبب شيء يمكن تجنبه بسهولة خاصة النوم في هذه الحالة. إذا كنت تعانين من النوم المزمن على المعدة أو حتى نائمة جانبية فقد يساهم ذلك في تكوين الخطوط الدقيقة والتجاعيد على وجهك. قال الدكتور Anthony Youn ، جراح التجميل المعتمد:"إن تجاعيد النوم حقيقية ويمكن أن تكون دائمة. بالتأكيد لن يؤدي النوم على وجهك لمدة ليلة بعد الانحناء إلى ظهور خطوط دائمة، ولكن إذا كنت تنام وجهك ليلة بعد ليلة وعاماً بعد عام، فإن تجاعيد النوم هذه ستبقى في النهاية هناك بشكل دائم ".

أصح وضعية للنوم:

مفتاح مواجهة هذه المشكلة هو تعديل طريقة نومك، لكن تغيير وضع النوم ليس بالأمر السهل. هذا ليس مستحيلاً والنوم على ظهرك أو على جانبك إذا لزم الأمر يمكن أن يحدث فرقاً كبيراً في مظهر بشرتك. ليس ذلك فحسب لكن Healthline ينص على أن النوم على ظهرك يمكن أن يكون أيضاً أفضل لصحتك العامة، وحماية عمودك الفقري والمساعدة في الحفاظ على آلام الركبة المزعجة.

تجدر الإشارة إلى أن الأشخاص الذين ينامون على ظهرهم لا يحصلون على كل المجد في بعض الحالات؛ لأن هذا الموقف يمكن أن يكون مساهماً في الألم اعتماداً على الظروف الأساسية الأخرى التي قد تكون لديك. يقول John Hopkins Medicine إن الأشخاص الذين يعانون من آلام الرقبة والارتجاع الحمضي وتوقف التنفس أثناء النوم قد يكونون أفضل حالاً من النوم على بطونهم أو جوانبهم. وخلاصة القول إنها حقاً مسألة تفضيل والأهم بالنسبة لك عندما يتعلق الأمر بجسمك.

البنك الأهلي
النوم The List عملية الشيخوخة التجاعيد
tech tech tech tech
CIB
CIB