موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 08:16 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري

عبد المحسن سلامة: الربيع العربي كانت أهدافها حسنة وأجهزة مخابرات معينة استغلوها

عبدالمحسن سلامة
عبدالمحسن سلامة

قال عبد المحسن سلامة، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، إن قضية الوعي هي قضية فى منتهي الخطورة كما أشار إليها الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، مشيرا إلى أن ثورات الربيع العربي كانت أهدافها حسنة لكن أصحاب المصالح وأجهزة المخابرات استغلوها.

وأضاف «سلامة» خلال مداخلة هاتفية فى برنامج "90 دقيقة" المذاع على قناة "المحور" الفضائية، أن المعلومة إن لم تكن حقيقة وموثقة سوف تكون شئ أخر مثل أن تكون شائعة تضر الكثير من المواطنين أو مؤسسات معينة فيجب علينا أن يكون هناك وعي لدي المواطنين بشكل أكبر.

وتابع رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، أن ثورات الربيع العربي كانت أهدافها حسنة لكن فيما بعد تم استخدام هذه الثورات بشكل سلبي من طرف بعض المجموعات ومن بعض ذوي أصحاب المصالح الخاصة وأتجاهات معينة وأجهزة مخابرات للخروج عن مسار الاهداف النبيلة التى كانت تسار حين ذلك.

وأوضح عبد المحسن سلامة، أن نتعرض لازمة كبيرة فى المنطقة وهي أن هناك قنوات تعرض طوال الوقت لكي تنشر الشائعات والأكاذيب، متابعا أن هذا ظهر بكثافة خلال الشهر الماضي فى نشر شائعات خروج المظاهرات أو غيرها من الأكاذيب.

وأشار إلى أن فى الشهر الماضي كان يتابع جميع القنوات الاخبارية العالمية والمحلية ووجد أن قنوات الاخوان مثل الجزيرة تذيع أكاذيب وشائعات بخروج مظاهرات وهذا لم يكن متواجدا على أي قناة أخري وهذا يشير إلى كذبهم.

البنك الأهلي
مؤسسة الاهرام عبدالمحسن سلامة اخبار التوك شو
tech tech tech tech
CIB
CIB