موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 11:59 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

احصل على معاش يصل إلى 1050 جنيه شهريا من وزارة التضامن (الأوراق المطلوبة) 

مرتبات
مرتبات

في سبيل حرص الدولة على تحقيق الحياة التي يستحقها المواطن المصري في أن يحياها بكرامة، وفي سبيل قيامها بتقديم الدعم للمواطن، سعت مصر ممثلة في وزارة التضامن الاجتماعي إلى تحقيق حياة كريمة لمواطنيها من خلال معاش (تكافل وكرامة).

وكانت وزارة التضامن أعلنت عن بدئها في تلقي طلبات جديدة من المواطنين الذي يسعون للحصول على معاش "تكافل وكرامة"، وذلك بعد تجميع أوراقهم وتحقق الشروط التي يتم بموجبها تحديد إذا ما كان يستحق الشخص صرف المعاش له أم لا.

وأعلنت الوزارة في بيان لها تم توزيعه على مديريات التضامن الاجتماعي بعدد من المحافظات والوحدات، أن هناك مجموعة من الأوراق المطلوبة من أجل التقديم لمعاش "تكافل وكرامة" تضم:

- صور لشهادات ميلاد الأطفال الذين عمرهم أقل من 18 عاما.

- صورة الرقم القومي لكل من؛ الزوج والزوجة.

- إفادات من مدارس الأبناء والذي يكون عمرهم بين 6 سنوات و 18 سنة

- ال 3 إيصالات الأخيرة من الكهرباء.

- صورة من بطاقة التموين إذا وجدت.

- طابع برنت تأمين للزوجة والزوج

- صورة قسيمة الزواج

مستندات إضافية ترفق مع طلب التقديم

كما أكدت الوزارة أنه في وفاة أحد الزوجين يجب تقديم شهادة الوفاة، وفي حالة الطلاق ترفق قسيمة الطلاق مع الطلب، وأيضا شهادة قومسيون طبي إذا كان العجز أكثر من 50%.

الفئات المستحقة لتكافل وكرامة

وهناك فئات كثيرة حددتها الوزارة يمكنها الاستفادة من تكافل وكرامة بشرط ألا يكون أحد الزوجين موظف في أي جهة حكومية أو خاصة وأيضا غير مؤمن عليه وليس له معاش ضماني حيث أن الكشف سيكون من خلال قاعدة بيانات الوزارة.

قيمة معاش تكافل وكرامة

وهناك اختلاف في قيم معاشات تكافل وكرامة (استحقاق أسري)، فتتراوح بين 325 جنيه كل شهر للأسرة المعيشية المستحقة، ويتم إضافة 100 جنيه إليها شهريًا إذا كان لدى الأسرة طالب في المرحلة الثانوية، وأيضا 80 جنيها للطالب فى الإعدادية، و60 جنيها لطالب المرحلة الابتدائية.

وفي حالة برنامج تكافل "استحقاق فردى"، يكون 350 للشخص فوق 65 عام، أو ذوي الاحتياجات الخاصة، و700 جنيه للشخصين وأيضا 1050 جنيه لثلاث أشخاص.

البنك الأهلي
وزارة التضامن مرتبات مرتب شهري
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB