موقع السلطة
الثلاثاء، 30 أبريل 2024 02:05 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت قطن وشاش

فاكهة ربانية منحها الله لنا تحارب الشيخوخة والسرطان وتقلل الوزن وتعالج الإمساك

الشيخوخة
الشيخوخة

الفواكه من الأشياء التي تحتوي علي نسب من السكريات التي يحتاجها الجسم إضافة إلى المعادن والفيتامينات التي توجد فيها، وتختلف فوائد كل فاكهة عن نظيرتها علي حسب نوعها ومكوناتها، ومن الفواكه الهامة التي يجهل الكثير معرفة فوائدها، الكرز.

الكرز هو فاكهة تتميز بطعمها الحلو ولونها زاهي، ويكثر نموه في فصل الصيف، ويتميز باحتوائه علي الكثير من الفيتامينات مثل فيتامين A،B،C،D، والمعادن مثل البوتاسيوم والمغنسيوم والكالسيوم، ومضادات الأكسدة التي لها أثر كبير علي صحة الإنسان.

ومن هذه الفوائد محاربة السرطان بسبب وجود مضادات الأكسدة فيه ، ومحاربة أعراض ظهور علامات الشيخوخة والتقدم في العمر، وتعزيز النوم بشكل جديد لإحتوائه علي مادة الميلاتونين وهي مادة يفرزها الدماغ لتنظيم ساعات النوم.

ولمن يريدون انقاص وزنهم فإن تناول الكرز يشعر الإنسان بالشبع لفترة طويلة، إضافة إلي احتوائه على نسبة كبيرة من الماء والالياف التي تساعد علي تسهيل عملية الهضم.

كما يحسن تناول الكرز من تحسين أداء وظائف القلب فهو خافص للكرليسترول، ويحتوي علي الباتسيوم والمغنسيوم مما يحسن من مستويات ضغط الدم.

وعن صحة الشعر فهو مفيد جداً لإحتوائه علي فيتامين A، وفيتامينC و فيتامين B، والتي تعزز من الدورة الدموية للشعر ومنع تقصفه.

البنك الأهلي
الفواكه الكرز محاربة السرطان علامات الشيخوخة صحة الشعر
tech tech tech tech
CIB
CIB