موقع السلطة
الخميس، 2 مايو 2024 07:10 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

الكتاب القاتل مكون من 86 صفحة يقتل كل من يقرأه .. من هو مؤلفه؟ وما هو لغزه؟

روبرت سي كيدزي
روبرت سي كيدزي

كل من يتجرأ على لمس هذا الكتاب ،ربما عليه قبلا أن يحضر كفنه ، فمن غلافه يبدأ استنشاق الموت، و شعور بالاختناق ثم هبوط حاد في الدوره الدموية. انه كتاب " الظلال من جدران الموت"، مؤلفه ليس بساحر و لا عراف ، بل هو الطبيب واستاذ علوم الكيمياء روبرت سي كيدزي. قام الكاتب بتوزيع 100 نسخة من الكتاب الذي بلغ عدد صفحاته 86 صفحة الا انه بقي نسختين فقط مخباتين بامريكا في مكتبة جامعة ميشيغان. قد تظن ان الكتاب يحتوي علي تعوييذات سحر قاتله و شعوذة و شيء من الدجل الا ان الحقيقة مختلفة تماما.

salima på Twitter: "هل تعلم سر أخطر كتاب في العالم...بمجرد فتحك له ستموت  يعتبر كتاب "الظلال من جدران الموت" أخطر كتاب في العالم على الإطلاق، وقد تم  تأليفه سنة 1863، وتكمن خطورته

ظلال من جدران الموت (بالإنجليزية: Shadows from the walls of death)‏ هو كتاب للكاتب والكيميائي الأمريكي الدكتور روبرت سي كيدزي تم تأليفه سنة 1863 بولاية ميشيغان. كان روبرت مهتمًا بالبيئة، ويدرس مدى تأثير المواد السامة على جسم الإنسان، ومن بين الدراسات التي قام بها دراسة تؤكّدُ مدى خطورة وضع ورق الحائط على جدران المنازل لاحتوائه علي نسب خطيرة من مادة الزرنيخ القاتلة ، وكان هذا الورق كان منتشرًا بشكل كبير في الولايات المتحدة الأمريكية ، ولكنَّ لم يسمع الناس نصيحته ولم ينتبهوا لتحذيراته.

موضوعات ذات صلة

Shadows from the walls of death | Wiki | أسرار العوالم. Amino

فقام روبرت بجمع عينات كثيرة من ورق الحائط التي تضمُّ نسبًا عالية من الزرنيخ. ثمَّ قام بوضع صفحة العنوان والمقدمة ولكنه لم يكتب أية كلمة أخرى، بل وضع ورق الحائط في الكتاب لتبلغ صفحاته 86 صفحة، جمع كيدزي ورق الكتاب من ورق الحائط الذي كان منتشرًا بكثرة بين الناس، هذا ما أدى إلى وفاة كلِّ من يقلِّب صفحات الكتاب متأثرًا بمادة الزرنيخ الموجودة في ورق الحائط الذي صمَّم منه كيدزي كتابه.

والزرنيخ مادة كيميائية، لا لون لها ولا طعم ولا رائحة، يستخدمها القتلة حتي لا يتم كشف امرهم، وقد تسبب هذا الزرنيخ في موت نابليون بونابرت وبيتهوفن من قبل، وقد عرفه قدماء المصريين واستخدموه في تحنيط موتاهم. ولما كان روبرت بارعا في علم الكيمياء، رغب في إيصال دعوته الإنسانية للعالم لكن بشكل مرعب وقاتل. فكانت فكرته شيطانية لكن هدفها نبيل. ولأجل هذا السبب أصبح ممنوع اقتراب اي شخص من هاتان النسختان من الكتاب بدون اتباع خطوات معينة لحماية حياته من الموت. وفي حالة أردت قراءته فيجب عليك لبس القفازات وأيضا ارتداء قناع الوجه لحمايتك من شم رائحة أو لمس مادة الزرنيخ القاتلة.

البنك الأهلي
روبرت سي كيدزي استنشاق الموت الظلال من جدران الموت كتاب الظلال من جدران الموت

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB