موقع السلطة
الجمعة، 10 مايو 2024 06:49 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

إعلامي يفجر مفاجأة سعيدة للأهلاوية: هذا اللاعب أنهى إتفاقه مع الأهلي.. وطلب إرتداء رقم أبو تريكة

الأهلي
الأهلي

اقترب النادي الأهلي من حسم صفقة جديدة قوية من العيار الثقيل، وذلك لتدعيم صفوف الفريق بعدد كبير من التدعيمات الجديدة تعويضا للجماهير الحمراء عن رحيل عددا من نجوم الفريق يأتي على رأسهم أحمد فتحي ورمضان صبحي وحسام عاشور وشريف إكرامي.

وحصل الأهلي على موافقة احد الأندية على بيع واحد من نجومها الأساسيين، شريطة الحصول على مقابل مادي كبير يناسب قيمة اللاعب الفنية والذي يتلقى عروض جادة من عديد من الأندية الكبرى.

ودخل اللاعب حسابات النادي الأهلي، وذلك عقب إقتناع من محمود الخطيب رئيس النادي على التعاقد معه نظرا لقدراته الكبيرة، واسمه اللامع في سماء الكرة المصرية.

ويواصل مجلس إدارة النادي الأهلي تحركاته القوية تجاه تعزيز صفوفه بأهم الإضافات الفنية وسد العجز ببعض المراكز، خاصة وأن الموسم الكروي طويل، وينافس الفريق على أكثر من ٣ بطولات في الموسم بما يصل ل٥٠ مباراة كحد أدنى سواء محليا في الدوري والكأس المؤهلان للسوبر النصري، أو قاريا في دوري أبطال إفريقيا المؤهل للسوبر الإفريقي، وكأس العالم للأندية بدولة قطر.

ورصد محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، ميزانية ضخمة، لتدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم، بأقوى العناصر المحلية والإفريقية، وذلك لتلبية وتحقيق مطالب المدير الفني السويسري رينيه فايلر، الذي طلب تدعيم صفوف الفريق، وإبرام من ٤ ل٥ صفقات سوبر ومن العيار الثقيل، لتحقيق أفضل النتائج الممكنة في المسابقات المختلفة، والوصول للعلامة الكاملة من البطولات المحلية والقارية.

وجدد السويسري رينيه فايلر، تعاقده مع النادي الأهلي لمدة موسم إضافي، يبدء بعد نهاية الموسم الحالي وحتى آخر مباراة بالموسم القادم ٢٠٢٠/٢٠٢١، وذلك بعد جولة من المفاوضات التي دارت بينه وبين المهندس خالد مرتجي عضو مجلس إدارة النادي، وأمير توفيق مدير إدارة التعاقدات والتسويق، وعدلي القيعي مستشار إدارة التعاقدات بالأهلي.

وقاد فايلر النادي الأهلي بعد مرور أول ١٢ شهر على إنضمامه في ٣٦ مباراة مختلفة ما بين محلية وقارية، حيث قاد الأهلي في ٢٣ مباراة بمسابقة الدوري، فاز في ٢٠ منهم ١٦ فوز متتالي على كلا من سموحة والإنتاج الحربي وأسوان والجونة والزمالك والإتحاد السكندري والمصري البورسعيدي وإنبي والجيش وطنطا وأف سي مصر ووادي دجلة وحرس الحدود والإسماعيلي ومصر المقاصة والمقاولون، بينما تعادل في مناسبتين أمام سموحة بهدف لكل فريق، والتعادل الإيجابي أمام الإنتاج الحربي ١/١، وتلقى هزيمة وحيدة من الزمالك بثلاثة أهداف لزيزو ومصطفى محمد وأسامة فيصل مقابل هدف وحيد للأهلي أحرزه ياسر إبراهيم.

وخاض فايلر مع الأهلي مباراة بدور ال٣٢ بكأس مصر أمام نادي بني سويف ونجح في الفوز ٣/١ عن طريق هدفين لأزارو وهدف ثالث للشيخ، ومن ثم التأهل لدور ال١٦ لملاقاة الترسانة، وفي حالة الفوز يصعد لملاقاة حرس الحدود.

كما قاد فايلر الأهلي في مباراتين سوبر محلي أمام الزمالك، إنتهت الأولى التي أقيمت في ٢٠ سبتمبر في العام الماضي بفوز الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، سجل للأهلي جونيور أجايي ثم حسين الشحات ثم عاد النيجيري أجايي بالثالث من جديد، بينما سجل محمود علاء هدفين الزمالك من ركلة جزاء، وأقيم السوبر المصري الثاني في يوم ٢٠ فبراير من العام الجاري، وانتهى بالتعادل السلبي بين الفريقين، وحسم الزمالك اللقب بركلات الترجيح بنتيجة ٤/٣، بعدما أهدر للأهلي محمد هاني والسنغالي أليو بادجي مقابل المغربي بن شرقي للزمالك.

وإفريقيا تأهل فايلر مع الأهلي لدور ال١٦ عقب تغلبه ذهابا وإيابا على كانو سبورت، حيث فاز في الذهاب ٢/٠، وفي الإياب تغلب برباعية نظيفة، وفي دور المجموعات تأهل ثانيا بمجموع ١١ نقطة جمعها من الفوز على بلاتينيوم ستارز والنجم والهلال، والتعادل مع بلاتينيوم والهلال السوداني في عقر دارهم، بينما تلقى هزيمة وحيدة من النجم الرياضي الساحلي على أرض ملعب رادس.

ونجح فايلر في التغلب على صان داونز الجنوب إفريقي في دور الربع النهائي، عقب الفوز ذهابا بمصر بثنائية نظيفة سجلها علي معلول، والتعادل إيابا بأرض بيروتوريا بهدف لكل فريق، سجل للأهلي الظهير الدولي التونسي علي معلول.

ليقود السويسري رينيه فايلر الأهلي في أول ١٢ شهر في ٣٦ مباراة، نجح في الفوز في ٢٦ مباراة، والتعادل في ٦ مرات، وتلقى هزيمتين من النجم والزمالك، سجل ٧٨ هدف، وسكنت شباكه في ١٦ مرة، ونجح في الخروج بشباكه نظيفة في ٢٢ مباراة من ال٣٦.

وتتولى لجنة التخطيط برئاسة محسن صالح، وعضوية كلا من زكريا ناصف وخالد بيبو، مهمة التخطيط لقطاع كرة القدم بأكمله، وعلى رأسه الفريق الأول، حيث تعمل اللجنة برئاسة صالح على تنفيذ طلبات المدير الفني ومعاونيه، وإعداد قائمة بأقوى الأسماء من اللاعبين في كل مركز من مراكز الملعب، والتقييم الدوري لمردود كل لاعب، والوقوف على مستوى المعارين.

وأخرج النادي الأهلي عددا من لاعبيه على سبيل الإعارة، لإتاحة الفرصة لهم للمشاركة في المباريات والإحتكاك والتنافس واكتساب الخبرات والحفاظ على اللياقة والجاهزية الفنية والبدنية والذهنية، وأيضا لصعوبة المشاركة مع الأهلي، نظرا لتوافر عدد كبير من النجوم في كل خط من خطوط الملعب.

وتأتي في مقدمة هذه الأسماء صلاح محسن المعار لصفوف سموحة السكندري بعد صفقة ضخمة وصلت قيمتها ل٤٠ مليون جنيه ما يعادل ال٢ مليون دولار، كما يصحبه ناصر ماهر صانع الألعاب، ومحمد عبد المنعم قلب الدفاع بنفس الفريق.

وخرج العدد الأكبر لصفوف فريق الجونة نظرا للعلاقات الطيبة مع المسؤولين بالنادي ويأتي في مقدمتهم نادر شوقي مدير الأعمال، وحسام غالي المدير الرياضي، حيث نجح الجونة في استعارة كلا من محمود الجزار قلب الدفاع، وباسم علي الظهير الأيمن، وسعداوي الظهير الأيسر، وأكرم توفيق لاعب الوسط، وأحمد ياسر ريان قلب الهجوم، بجانب الحصول على استغناء عمرو رضوان، ومحمد نجيب، وأحمد حمدي، وإسلام محارب، وعمرو بركات، وضم محمد ناجي جدو.

فيما يقوم أمير توفيق، مدير إدارة التسويق والتعاقدات بالنادي، بمهمة التواصل مع المعارين، وتجديد وتمديد عقود اللاعبين، والحصول على رغبات وتوقيع اللاعبين الجدد، وتسويق الراحلين عن الفريق، والتواصل المستمر مع الأجانب وحل مشكلاتهم.

ونجح توفيق في إبرام العديد من الصفقات القوية للأهلي منذ توليه المسؤولية حيث تعاقد مع كلا من حسين الشحات، ورمضان، وياسر إبراهيم، ومحمد محمود، وحمدي فتحي، والأنجولي جيرالدو دي كوستا، ومجدي أفشة، ومحمود متولي، والمالي أليو ديانج، ومحمود عبد المنعم كهربا، والسنغالي أليو بادجي.

وكان الأهلي قد نجح في تجديد تعاقد وليد سليمان لمدة موسمين، وتمديد تعاقد المدافع سعد سمير ل٣ مواسم مقبلة، ومحمد الشناوي ل٥ مواسم مقبلة، بينما يرحل عن صفوق الفريق بنهاية الموسم كلا من شريف إكرامي، وأحمد فتحي، وحسام عاشور.

وبدأ الأهلي فترة الانتقالات الصيفية مبكرا، حيث أعلن عن أولى صفقاته لتدعيم الفريق، وذلك عقب إنهاء جميع إجراءات ضم طاهر طاهر جناح المقاولون العرب والمنتخب الأوليمبي، وذلك بعد فترة من المفاوضات بين إدارة الناديين، وإنتهت الصفقة بإنتقال اللاعب للأهلي مقابل ٢٠ مليون جنيه بالإضافة ل٥ مليون إمتيازات نظير نسبة المشاركة، و١٥% من نسبة إعادة البيع خارجيا مستقبلا.

وفجر الإعلامي شريف جمعة، عبر برنامجه تخاطيف على شريف على مواقع التواصل الإجتماعي، مفاجأة من العيار الثقيل، عن إنهاء الأهلي صفقة التعاقد مع اللاعب الجزائري يوسف حفيظ البلايلي، وذلك عقب الحصول على موافقته النهائية على التوقيع لمدة موسمين فقط وليس ثلاثة نزولا لرغبة اللاعب.

وأكد شريف أن اللاعب سيصل القاهرة مع والده الأسبوع المقبل، لإجراء الكشف الطبي والتوقيع لمدة موسمين، مقابل مليون و٦٠٠ ألف يورو في الموسم الأول، ومليون و٧٥٠ ألف يورو في الموسم الثاني، على أن يضع له الأهلي برنامج تأهيلي مكثف حتى نهاية الموسم.

وأضاف شريف أن اللاعب طلب من مسؤولي الأحمر إرتداء تيشرت رقم ٢٢، وهو الذي كان يحمله في السابق الأسطورة محمد محمد محمد أبو تريكة معشوق الجماهير الجزائرية، وهو ما وافق عليه الأهلي في إنتظار الحصول على موافقة من اللاعب أحمد الشيخ حامل هذا الرقم في الوقت الحالي.

البنك الأهلي
رينيه فايلر النادي الأهلي أمير توفيق
tech tech tech tech
CIB
CIB