موقع السلطة
الأحد، 5 مايو 2024 05:09 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تكنولوجيا

ماتجيش جمبها .. إعدادات في هاتفك الذكى يحذر تغييرها

هواتف ذكية
هواتف ذكية

تعتبر قوائم الإعدادات الوسيلة الأساسية للتحكم بعمل الهواتف الذكية وميزاتها، لكنها قد تصبح أداة تضر بهذه الأجهزة فى حال استخدامها بشكل خاطئ.

ولتجنب بعض المشكلات غير المرغوب فيها فى عمل الهواتف ينصح الخبير التقنى ستانيسلاف كوساريوف بعدم العبث بإعدادات هذه الأجهزة من قبل المستخدمين، خصوصا إذا كان المستخدم لا يدرك جيداً ماهية عمل الإعدادات وإلى ماذا سيقود تغييرها.

وفى مقابلة حول الموضوع قال الخبير، بحسب روسيا اليوم، "أهم شيء هو عدم العبث بإعدادات بطاقة الاتصال SIM، فتغيير هذه الإعدادات بدون خبرة فى الأمر قد يتسبب بمشكلات للهاتف فى الاتصال مع الشبكات الخلوية وشبكات الإنترنت، إذا لم يكن المستخدم واثقا من صحة التغيرات التى سيجريها فى تلك الإعدادات فعليه استشارة أخصائيين قبل العبث بها، كما يجب الانتباه لإعدادات SIM والتى يمكن من خلالها الاشتراك بالخدمات المدفوعة التى تقدمها شركات الاتصالات".

وأضاف ستانيسلاف كوساريوف، "يجب الانتباه أيضا للتعامل مع ما يسمى بالإعدادات الخاصة فى الهاتف، كالإعدادات المخصصة لضعاف البصر على سبيل المثال، فإجراء التعديلات غير الصحية عليها قد يغير من تصميم واجهات الاستخدام ويصعب استعمال الهاتف بالنسبة لهذه الشريحة من الناس، أو بالنسبة لكبار السن الذين يفضلون استخدام واجهات بأيقونات كبيرة تسهل رؤيتها".

البنك الأهلي
هواتف ذكية اعدادات الهواتف الذكية مشاكل الهواتف الذكية هواتف

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB