موقع السلطة
الثلاثاء، 30 أبريل 2024 07:24 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تكنولوجيا

متخليش الباقة تخلص فلوسك.. بالصور 4 طرق تساعدك على خفض استهلاك باقة الإنترنت للموبايل

خفض استهلاك باقة الإنترنت للموبايل
خفض استهلاك باقة الإنترنت للموبايل

الكثير من الناس يكثرون من استخدام باقات انترنت الهاتف المحمول خاصة عندما يكونون خارج المنزل، ولكن هناك مشكلة تواجه مستخدمي تلك الباقات، وهي سرعة انتهاء سعتها بعد أيام قليلة من التجديد، مما يضطر المستخدم الي شراء باقات إضافية في نهاية الأمر. لذلك سوف نستعرض طرق جعل باقة انترنت الهاتف المحمول تبقي حتى موعد تجديدها.

طرق الحفاظ على باقة انترنت الهاتف المحمول

اولا: مقاطع فيديو اليوتيوب

إذا كنت من عشاق مشاهدة الفيديوهات على اليوتيوب، فأنت معرض لخطر انتهاء الباقة بسرعة بسبب الجودة العالية للفيديوهات التي تشاهدها، فليس عليك لتجنب تلك المشكلة سوي التضحية بمشاهدة الفيديوهات بجودة اقل. هذا الاختيار متاح لديك بشكل يدوي أو يمكن احراؤه من خلال الاستعانة بأداة خارجية الي متصفحك مثل Auto Hd/4K/8K/ For You Tube ومنها تحدد الجودة الافتراضية لمقاطع الفيديو.

ثانيا: مقاطع فيديوهات الفيس بوك

تشغل فيديوهات الفيس بوك اهتمام الكثير من رواد الموقع، لذلك للحد من استهلاكها لباقة النت يمكنك الدخول الي تطبيق فيسبوك حيث يتوافر فيه خاصية Data Saver والتي ستجدها في أواخر القائمة الجانبية من التطبيق، وستقوم بالدخول عليها وتفعيلها ليقوم التطبيق تلقائيًا بتقليل أحجام الصور المعروضة وإيقاف التشغيل التلقائي لمقاطع الفيديو.

أما لو أردت التحكم بنفسك في كل شيء بالتطبيق، فعليك الذهاب إلى الإعدادات، وبعد النزول لأسفل ستجد Media and Contacts، اضغط عليها، وهناك ستغلق كل ما يمكن أن يستهلك باقة الإنترنت المحدودة الخاصة بك، وأغلق كل من رفع الصور بجودة HD، رفع مقاطع الفيديو بجودة HD، واسمح لعملية تقليل الحركة في الصور ثلاثية الأبعاد، واختر أيضا إيقاف التشغيل التلقائي لمقاطع الفيديو.

ثالثا: توفير البيانات في انستجرام

اضغط على حسابك علي الانستجرام ، ومنه ادخل على Cellular Data Use، ثم تفعيل وضع Data Saver، واجعل High Resolution Media على خيار Never.

رابعا: اغلاق التحديث التلقائي للتطبيقات

تحديثات التطبيقات على جهاز المحمول الخاص بك يهلك باقة النت، ليس عليك سوي الذهاب إلى إعدادات الهاتف ومنع إتمام التحديثات التلقائية للتطبيقات، واختيار التحديث يدويًا.

البنك الأهلي
باقات انترنت مقاطع فيديو اليوتيوب الفيس بوك
tech tech tech tech
CIB
CIB