موقع السلطة
السبت، 11 مايو 2024 07:17 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

يعالج السكري ويمنع الإمساك.. تعرف على فوائد الترمس للجسم

موقع السلطة

أثبتت العديد من الدراسات الطبية، فوائد الترمس الكثيرة التي لا حصر لها للصحة والجمال، منها الحفاظ على صحة الأوعية الدموية والقلب، بالإضافة إلى فوائد الترمس للشعر وتفتيح البشرة، فإنه يحتوي على قيمة غذائية مرتفعة لأنه غني بالبروتينات والمعادن والألياف التي تساعد على إنقاص الوزن وتقوية الأعصاب، حيث يحتوي كل 100 جرام من الترمس على:

الكالسيوم: 85 ملليجرام

الحديد: 1.99 ملليجرام

الماغنسيوم: 90 ملليجرام

الفسفور: 212 ملليجرام

البوتاسيوم: 407 ملليجرام

الصوديوم: 7 ملليجرام

الزنك: 2.29 ملليجرام

وإليكم بعض فوائد الترمس العلاجية:

ـ يساعد على التخلص من الإمساك وغازات البطن وينشط الجسم ويفتح الشهية.

ـ يقوي الأعصاب المتراخية، ويعمل على الوقاية من الحساسية المعروفة بـ «الإكزيما»، وأثبت العديد من الدارسات فعاليته في علاج مرض الصدفية.

ـ يعتبره العلماء من أفضل الأغذية لعلاج مرض السكري، لأنه غني بالألياف التي تسبب بطئ امتصاص الجسم للجلوكوز الناتج عن تحلل السكريات والنشويات في الجسم، فالترمس غني بـ «الارجنين» وهو أحد أنواع الأحماض الأمينية، التي تساعد على خفض مستوى السكر والكوليسترول في الدم، وكذلك انخفاض مستوى ضغط الدم.

ـ يساهم في التخلص من ديدان الأمعاء وحماية الأمعاء الغليظة من السرطان، و يقلل أيضًا من نمو البكتيريا المعوية الضارة مثل كلوستريديوم.

ـ يفتح البشرة والأماكن الداكنة في الجسم ومضاد طبيعي للأكسدة، ويساعد على شباب الجسم ونضارته، ويؤخر الشيخوخة وعوامل التقدم في العمر، ويساهم في سلامة الكبد.

ـ يساعد على التخلص من الوزن الزائد في الجسم، لأنه يعد من البقوليات قليله الدسم، حيث تساعد الكربوهيدرات الموجودة فيه على فقد الدهون الزائدة في الجسم، ويحتوي على الألياف التى تعطي الإحساس بارتياح المعدة طوال اليوم والشبع.

- يحمي القلب من تصلب الشرايين و النوبات القلبية.

ـ يقوي العظام لاحتوائه على الكالسيوم و الفوسفور، وهم من المعادن الرئيسية المطلوبه لتقويه العظام و الأسنان ومنع هشاشة العظام والكسور.

ـ يعالج الأنيميا لأنه غني بالحديد الذي يساعد في تكوين الهيموجلوبين وفيتامين «C» ويساعد أيضًا في تعزيز امتصاص الحديد وتكوين الهيموجلوبين، لذلك فالترمس يساعد في علاج فقر الدم و تخفبف أعراضه.

البنك الأهلي
الدراسات الطبية فوائد الترمس التخلص من الإمساك الوقاية من الحساسية أفضل الأغذية لعلاج مرض السكري اخبار مص
tech tech tech tech
CIB
CIB