موقع السلطة
الجمعة، 10 مايو 2024 03:14 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

جامع: انتخابات الشيوخ رسالة مصرية مهمة للعالم

نيفين جامع
نيفين جامع

أكدت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، أن المشاركة الإيجابية بانتخابات مجلس الشيوخ تمثل واجبًا وطنيًا وحقا دستوريا لجميع أطياف الشعب المصري، مشيرةً إلى أن الغرفة النيابية الثانية ستسهم في دعم استقرار الحياة السياسية والنيابية في مصر.

وقالت جامع، في تصريحات لوسائل الإعلام خلال إدلائها بصوتها صباح اليوم بانتخابات مجلس الشيوخ بمقر كلية الفنون الجميلة بالزمالك، إن الاستحقاق النيابي تمثل رسالة مهمة للعالم، إذ يعكس أمن واستقرار الدولة المصرية وقدرتها على مواجهة التحديات، مشيرةً إلى أن المجلس الجديد سيسهم في إثراء الحياة النيابية وتعميق التجربة السياسية في مصر.

وأضافت جامع، أن مشاركة الشعب المصري في هذا الحدث القومي يعكس وعيه وحرصه على مساندة الدولة المصرية في رسم المستقبل واستكمال مشوار البناء والتنمية، مشيرةً إلى أن مجلس الشيوخ الجديد سيقوم بدور فاعل في تطوير البنية التشريعية والاقتصادية، ما سينعكس إيجابيًا على زيادة معدلات النمو الاقتصادي وزيادة الاستثمارات المحلية والعالمية في مختلف القطاعات الإنتاجية.

وجرت عملية التصويت في انتخابات «مجلس الشيوخ» للمصريين في الخارج، يومي 9 و10 أغسطس، بينما انطلقت الانتخابات في الداخل صباح الثلاثاء 11 أغسطس وتستمر حتى مساء الأربعاء 12 أغسطس.

ويختار الناخب عددًا من المرشحين يمثل عدد المقاعد المطلوبة بالنظام الفردي، إضافة إلى إحدى القوائم المرشحة في دائرته من بين 4 دوائر بنظام القائمة تمثل كل منها عدد من المحافظات، بينما تتمثل المقاعد الفردية المحافظة التي ينتمي لها الناخب، ويتم إعلان نتيجة الجولة الأولى في موعد أقصاه 19 أغسطس.

البنك الأهلي
غرامة انتخابات الشيوخ انتخابات مجلس الشيوخ انتخابات الشيوخ الانتخابات
tech tech tech tech
CIB
CIB