موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 07:58 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

أنجبوا منهن ولم يعترفوا بالأبناء.. 4 فنانات عانين في المحاكم بسبب أطفالهن

زينة-أحمد عز
زينة-أحمد عز

ذاع لقب "single mother" بشكل موسع من رواد مواقع السوشيال ميديا، في السنوات الأخيرة، بعد القضية التي أثيرت حول سيدة تُدعى "هـ.م" التي أصبحت حديث الجميع وقتها؛ بسبب أنها أول فتاة تتعرض للخداع من شاب ارتبطت به، ثم تتزوجه عرفيًا، حتى أنجبت منه طفلًا، ولكنه لم يرد أن ينسب له أو يحمل اسمه حتى، لذلك قررت الشابة المتضررة أن تقوم بتسجيل ابنها على اسمها، ليُصبح اسمه (أدم هدير مكاوي). والغريب أن القضية لم تكن جديدة؛ إذ شاع الأمر في الأوساط الفنية بين 4 فنانات بارزات، وأولهن:

هند الحناوي

تُعد أزمة الفنانة "هند الحناوي" مع الفنان "أحمد الفيشاوي" من أكثر القضايا شهرة، والتي أثارت الكثير من النقاش والجدل وقتها؛ نتيجة إلى عدم اعتراف الفنان الشاب بنسب الطفلة "لينا" ابنه هند إليه، سوى بعد مرور عامين من الخلاف بين أرجاء المحاكم، وقد رفض أقناء ذلك الوقت إجراء تحليل إثبات الحمض النووي، وظهر في عشرات اللقاءات في الفضائيات، أنكر فيها زواجه من هند الحناوي، ممثلة ومهندسة ديكور، بعقد عرفي، كما أنكر انتساب الطفلة له.

وبقيت القضية قائمة بين الطرفين إعلاميًا وقضائيًا حتى حكمت محكمة استئناف الأسرة بحكم نهائي بإثبات نسب الطفلة "لينا" إلى الفنان "أحمد الفيشاوي" بعدما اعترف بنشوء علاقة سرية بينه وبين المدعوة "هند الحناوي" وقد استمرت لأكثر من شهرين كاملين دون زواج. واعترف الفيشلوي بزواجه منها بعقد عرفي.

زيــنــة

أوضحت الفنانة الشابة "زينة" للجميع أنها لن تتنازل عن حقها القانوني في إثبات نسب توأمها "زين الدين وعز الدين" من الفنان الشاب "أحمد عز" تحت أي ظرف ممكن، وأقامت الفنانة دعوى قضائية ضده بعدما عقدا زواجهما عرفيًا، لإثبات نسب التوأم إليه، لكن الفنان "عز" نفى هذه الإدعاءات، نفيًا تامًا، ورفض بشكل قاطع إجراء تحليل الـحمض النووي، إلى أن أغلقت محكمة الاستئناف المسرح على القضية منذ 3 أعوام، بتأييد نسب التوأم إليه. كما استخرجت الفنانة "زينة" شهاداتي ميلاد لتوأمها من الفنان الأب "أحمد عز" وتم تسجيل الولدين باسمه.

قـمـر

وجهت الفنانة اللبنانية "قمر" دعوى لإثبات نسب طفلها ضد رجل الأعمال المعروف "ج.م"، وهو مالك لشركة موسيقية شهيرة، وهو نجل أيضًا لرجل أعمال، لإثبات نسب ابنها "جيمي" له، وقامت الفنانة برفع دعاوى عديدة ضده، وفي النهاية سجلت طفلها باسم شخص آخر، وأشارت الصحف وقتها أنه تم الصلح بين الطرفين نظير مبلغ مالي ضخم، حتى تنازلت "قمر" عن الدعوى ضده، وتم شطب تلك الدعاوى جميعًا.

هند رستم

وحين نعود للوراء قليلًا، نجد الفنانة الراحلة "هند رستم" وقد عانت مثل تلكم الفنانات أيضًا، عندما عقدت زواجًا سريًا مع المخرج "حسن رضا" بل وأنجبت منه ابنتها الوحيدة "بسنت". ولكن المخرج رفض الاعتراف بذلك النسب وتجاهل زواجهما لفترة. وفي النهاية استطاعت "رستم" من أن تثبت نسب طفلتها بعد أن قامت بتهديده بالتشهير به وبالفضيحة، فاعترف المخرج بالطفلة وقام بتسجيلها باسمه، وتزوج بعد ذلك من "هند رستم" في العلن، ولكنهما انفصلا أخيرًا بعد مدة قصيرة.

البنك الأهلي
هند الحناوي زيــنــة قـمـر هند رستم
tech tech tech tech
CIB
CIB