موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 12:31 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
فن

”ملبن”.. أشهر الفنانات الـ كيرفي في الستينيات

فنانات الكيرفي في الستينيات
فنانات الكيرفي في الستينيات

 

تختلف معايير الجمال من زمن إلى آخر، ومن وقت لآخر، فيظهر أمامنا حاليًا أن من سمات الجمال أن يكون الجسد ممشوقًا ورياضيًا.. وأن يتم اختيار أجسام النساء طبقًا للمقاس المحدد، وهذا ما نراه حاليًا بفنانات الوسط الفني، اللاتي يتعمدن أن يكن رياضيات، حتى وصل الأمر إلى أن بعضهن تتحول إلى صاحبة وجه سيئ نتيجة اتباعها لحمية غذائية قاسية.

 

لم يكن معترف بهذا النوع من الأجساد في خمسينيات القرن الماضي، والتي كانت تحتسب النساء جمالها في هذا الوقت من خلال امتلاء جسدها أو كما نطلق عليه الآن "كيرفي"، فكانت لدينا أغلب فنانات تلك الفترة وحتى السبعينيات من ذوات الأجساد "الكيرفي".

 

نرصد من خلال هذا التقرير أشهر الفنانات الـ كيرفي في القرن الماضي.

 

 هند رستم

 

 

أطلق عليها أنها ممثلة الإغراء الأولى في عهدها، وأكدت هي أنه لم يتبعها جيل يمكن أن يقوم بما كانت تؤديه من أدوار.

 

 

 

شادية

 

 

بالرغم من بداية شادية كمطربة، إلا أنها مع دخولها عالم التمثيل استطاعت أن تكون من أشهر فنانات هذا الجيل، بالإضافة إلى أنها قامت بتقديم تتميز بأنوثة بالغة.

 

 

 

 زينات علوي

 

 

كانت زينات علوي من أفضل راقصات عهدها والتي كانت تتميز بمواصفات جسدية تختلف عن باقي راقصات ذلك العصر واللاتي كان منهم تحبة كاريوكا وسامية جمال.

 

 

 برلنتي عبدالحميد

 

 

بدأت برلنتي حياتها الفني من المسرح واكتشفها بعدها صلاح أبوسيف من خلال فيلم "ريا وسكينة"، ليلتفت لها الجمهور بسبب جمالها وتتزوج بعدها من المشير عبدالحكيم عامر وتختفي عن الأنظار.

 

 

 

 نعمت مختار

 

 

هي الراقصة "الملبن" كما أطلق عليها أبناء الجيل الحالي بعد مشاهدتها، لليونة جسدها في الرقص، والتي لم تدم طويلًا في هذا المجال حتى احترفت التمثيل واعتزلت بعد إنتاجها فيلم "المرأة التي غلبت الشيطان".

 

البنك الأهلي
الفن السلطة هند رستم برلنتي عبد الحميد شادية نعمت مختار
tech tech tech tech
CIB
CIB