موقع السلطة
الأربعاء، 24 أبريل 2024 12:17 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
قطن وشاش

يختلف بشروط.. مفاجأة عن حجم القضيب الطبيعي في حالتين

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

السؤال الأكثر طرحًا في نطاق الصحة الجنسية، ما هو الحجم الطبيعي لـ القضيب، وما هو الطول الطبيعي له، وطوله عند الانتصاب.

في سؤال ورد إلى موقع ويب طب، المتخصص في شؤون الصحة، كان فحواه: هل طول القضيب الذي يصل الى 13 سم في سن 14 عام يعتبر طبيعي؟ إذا لم يكن كذلك، ماذا أفعل؟

وقبل الإجابة عن السؤال، ماذا يجب أن تعرف عن العضو الذكري؟

هناك دراسة نشرتها المجلة العلمية الشهيرة Journal of Urology، والتي طبقتها على عينة مكونة من 80 رجلا بحالة صحية جيدة توصلت إلى أن الحجم الطبيعي لـ القضيب في حالة الراحة أو الاسترخاء هو 8.8 سنتيمتر، فيما بلغ معدل الحجم الطبيعي لـ القضيب في حالة الإثارة والانتصاب إلى 12.9 سنتيمتر.

باحثون في الدراسة لاحظوا أن حجم القضيب في فترة راحته، لا يعطي مؤشرا لحجمه عند الانتصاب.. فيما أثبتت الدراسة وجودة علاقة كبيرة بين عمر الرجل وحجم القضيب، حيث إن الحجم قد يصغر بحوالي واحد سنتميتر.

هذه ليست الدراسة الوحيدة التي أجراها الباحثون حول حجم القضيب الطبيعي عند الانتصاب، ولكن النتائج تراوحت واقتربت من النتائج السابقة، مع الوضع في الاعتبار الاختلاف بين الأعراق.

إذاً الجواب على السؤال: طول القضيب أثناء الانتصاب يتراوح من 13.2 سم إلى -15.7 سم في المتوسط. بالتالي فطول القضيب لديك هو بالتأكيد طبيعي. كذلك، إذا لم يكن قد أكتمل تطورك الجنسي فقد يكون الطول الحالي لعضوك الجنسي هو ليس الحد الأقصى للطول الذي سيصل اليه.

البنك الأهلي
حجم القضيب صحة جنسية الانتصاب الإثارة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB