موقع السلطة
الأحد، 16 يونيو 2024 03:35 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

أحمد كريمة: العلاج بالطاقة يشبه الدجل والشعوذة والقرآن لا يعالج الأمراض

موقع السلطة

أكد الدكتور أحمد كريمة أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، أنه لا يوجد شئ يسمى العلاج بالطاقة، لافتًا إلى أن الطب يتناول علاج الأمراض النفسية و العضوية مثل أمراض البطن و العظام، وغيرها، ولا شئ غير ذلك.

وقال 'كريمة'، في تصريحات تلفزيونية على فضائية 'الشمس'، إن سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، قال :' تداووا عباد الله فإن الله عز وجل لم ينزل داءًا إلا وأنزل له شفاء إلا الموت '، ويقول تعالى: 'فاسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون.

وأضاف أنه لا يوجد ما يسمى العلاج بالطاقة، ولا توجد جامعات تقوم بتدريس هذا العلاج، لأن هذا إذا تم سيتم غلق المستشفيات، مشيرًا إلى أن المواطنين عليهم عدم الاستماع لمثل هذه الأشياء، وعليهم عدم الذهاب لمن يقول أن هناك علاج بالطاقة.

 

العلاج بالقرآن

 

وأوضح أن من يروج لهذا الأمر، يشبه الترويج لـ الدجل و الشعوذة، الذي يمارسه البعض، فـ العلاج بالطاقة يشبه الدجل والشعوذة.

وأشار إلى أن العلاج بـ الرقية الشرعية، نصب ودجل و اتجار بالدين، ونوع من الاستخفاف بالدين، وأن القرآن الكريم كتاب هداية، وليس كتاب علاج من الأمراض العضوية.

ومن جانبه أكد الدكتور وليد هندي استشاري الصحة النفسية، أن العلاج بـ الرقية الشرعية، نصب و دجل و اتجار بالدين، ونوع من الاستخفاف بالدين، مؤكدًا أنه لا يوجد شئ يسمى العلاج بالرقية الشرعية كما يدعي البعض، وأن الرقية الشرعية طقس ديني، وليست طقس علاجي.

البنك الأهلي
الدجل والشعوذة العلاج بالطاقة الرقية الشرعية احمد كريمة العلاج بالقرآن وليد هندي
tech tech tech tech
CIB
CIB