موقع السلطة
الأحد، 29 مارس 2020 04:33 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمــــــــد السعدني

مدير التحرير عبد العزيز السعدني

  • البنك الأهلي المصري
  • تطوير مصر
  • SICOTech
  • WE
مقالات رأي

إلهام شاهين الأخرى

إلهام شاهين
إلهام شاهين

كثيراً ما تلمع نجمه و تتألق في سماء الفن و نجد أعمالها الفنية منذ بداياتها تتطور مع أداءها و إختيار أدوارها فكم من نجمة في سماء الفن علي مر التاريخ الفني نراها بهذه الصورة.

 

ولكن كم نجمة بهذه النجومية المتوهجه و الموهبة القوية و الحضور الطاغي نجد فيها إنسانة أخري لا نراها علي شاشات السينما أو التليفزيون ولكن نراها في مواقف إنسانية بحته قد تتفوق فيها بمراحل عن أعمالها الفنية المتميزة والتي طالما حصدت عليها الجوائز الدولية و المحلية حتي أطلق عليها حاصدة الجوائز.

 

ولكن هي كما حصدت حب الجمهور لفنها و وحصدت الجوائز العديدة علي أعمالها، فهي أيضاً حصدت إحترام الجميع من يتفق معها أو عليها في مواقفها التي لا يختلف عليها أحد.

 

إلهام شاهين ذلك الإسم الفني الكبير.. والكثير مننا يعرف من هي الهام شاهين النجمة الكبيرة.. ولكن هل تعرف إلهام شاهين الأخرى.

 

نعم هناك إلهام شاهين أخري لا يعرفها الكثير.. إذا أردت أن تراها فستراها حتما ولابد أن تراها وهي تزور أحد زملائها أو أساتذتها من الفنانين والفنانات في مرضهم أو حتي للاطمئنان عليهم في منزلهم لمجرد فقط الإطمئنان.

تراها أيضا وحتما ستراها في كل مناسبة وطنية ترفع علم مصر وقد ترى دموعها بل وقد تسمع نبضات قلبها وهي تهتف باسم مصر.. وأرجو ألا تتعجب من كلامي هذا وتعتقد أنه محاباة لهذه الفنانة.

هيا بنا أذكرك بمواقفها الوطنية من ٢٥ يناير ٢٠١١ وحتي الآن لم تنافق الثورة ولا الثوار رغم خسارتها الفادحه في ذلك وقفت مع جيش مصر موقفاً عظيماً بل وتكاد تكون المرأة المصرية الوحيدة التي وقفت في وجه الإخوان المسلمين وتصدت لهم بل وهي أيضاً الوحيدة التي إنتصرت عليهم وهم في أوج قوتهم و حكمهم وقضي لها القضاء المصري بحكم قضائي نافذ ضدهم.

فكان كبار رجال السياسة و الصحافة والإعلام والفن والرياضة و الدين قد مدوا أيديهم يصافحوا الإخوان المسلمين إلا إلهام شاهين التي رفضت دعوة محمد مرسي ولم تلبي دعوته مع وفد الفنانين و أعلنت هذا صراحة في الإعلام بشجاعة.

بل وتدهشك أكثر هذه الإلهام شاهين من موقفها تجاه الرئيس مبارك و أسرته وهي تدافع عنه بكل قوة وحسم وهي التي لم تكن ثمة علاقة بينها وبينه أو بين أسرته أثناء حكمه من قريب أو بعيد.

ففي الوقت الذي كان يتبرأ كل من كان تحت عباءة الرئيس مبارك و أستفاد منه الكثير نجد هذه الإلهام شاهين التي كانت بعيدة كل بعد عن الرءيس مبارك و أسرته هي أكثر المدافعين عنه و عن تاريخه العسكري وعن ايجابياته وعن قرينته السيدة سوزان مبارك.

من من هؤلاء القامات الكبيرة وقف في وجه الإخوان المسلمين مثل الهام شاهين؟.. وأستعجب كل العجب من هذه الفنانة الإنسانة وهي متواجدة في كل جنازة لفنان تعاملت معه أو لم تتعامل معه نجدها في الصفوف الأولى في المسجد تصلي عليه حتي تودعه إلي مثواه الأخير في المقابر وهي تبكي بحراره كما لو كانت أحد أقاربه الأقربين حتي أنها سافرت إلي لبنان لتشييع جنازة الشحرورة صباح وهي من جيل يبعد عن جيل صباح باكثر من خمس عقود.

بل ولم نسمع عن أي مؤسسة خيرية في مصر إلا ونرى الهام شاهين في افتتاحها وتقديم الدعم لها.. ولا ننسي موقفها مع الفنانة الكبيرة آمال فريد فور علمها بظهورها بعد غياب طويل فكانت أول فنانة بادرت لزيارتها و نري وجه آمال فريد ذلك الوجه الذي أعياه الزمن فقد عاد لنضارته وهي جالسه مع الهام شاهين التي أرادت أن ترفع من معنوياتها.

وعندما تجد أو تسمع عن أي أزمة أو مشكلة عند أحد الفنانين ستجد إلهام شاهين هي أول من يقف.

 

وعلى الجانب الديني فهي الابنة البارة التي نجدها تقوم بأداء العمرة سنوياً في عيد الأم لوالدتها المتوفاه منذ سنوات ولا تقطع أبدا أداء العمره لنفسها و أمها وقامت بأداء فريضة الحج أكثر من مرة.

 

وهي أيضاً الهام شاهين المسلمة المحبه لكل الأديان السماوية ولها علاقات طيبة و أخوية مع كل أصدقائها المقربين سواء مسلمين و مسيحيين وتري أن حرية الأديان والمذاهب حرية كفلها الدين الإسلامي نفسه.

 

ومع كل هذا الزخم الإنساني لالهام شاهين تجد أن هجوماً ضارباً عليها خاصةً في مواقفها الوطنية و الدينية ولكن هذا الهجوم الضاري لا يخرج إلا من فئه ضاله لا تري النور حتي في وضح النهار و تريد أن نكون مثلها في ظلام دامس.

 

عزيزتي إلهام شاهين.. في عيد ميلادك اليوم ٣ يناير.. كل سنة وأنتي طيبة وبخير و صحة و عافيه و راحة بال و نجاح و تفوق.. كل سنه وأنتي قوية و شجاعة.. كل سنة وكلمة الحق علي لسانك.. كل سنة وأنتي إنسانة وفنانة..

البريد المصريالبنك الأهلي - فون كاش
إلهام شاهين الفن التاريخ الفني
CIB
CIB