موقع السلطة
الأربعاء، 16 يونيو 2021 08:01 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • البنك الأهلي - ممكن
  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • الاهلي
  • تطوير مصر
حوادث

القصة الكاملة لـ مستريحة المنوفية.. ليلة القبض على أم عبده في قنا

مستريحة المنوفية
مستريحة المنوفية

كشفت تحريات المباحث بندر قنا، تفاصيل ضبط «أم عبده»، في محافظة قنا، والمعروفة إعلاميا باسم مستريحة المنوفية، والمتهمة بالاستيلاء على 500 مليون جنيه من أهالي الجور في المنوفية، ، حيث تبين أن المتهمة آتت إلى قنا منذ 3 أسابيع، واستأجرت وحدة سكنية في أحد عقارات منطقة الشؤون شرق مدينة قنا، وبرفقتها أسرتها، هربا من المواطنين الذين خدعتهم واستولت على اموالهم بحجة توظيفها بمقابل أرباح طائلة شهرية.

وأمس وصل بلاغ من أهالي منطقة الشئون في مدينة قنا، إلى شرطة النجدة، بوجود مشاجرة في مسكن المتهمة، على الفور انتقلت قوة أمنية بقيادة الرائد محمد أيهاب، مفتش مباحث بندر قنا، إلى مقر البلاغ، وكانت المفاجأة أن المشاجرة بين دكتور جامعي ومهندس من المنوفية، مع «أم عبده» وابنتيها، بسبب مطالبتها برد مبلغ 10 ملايين جنيه استولت عليها منهما بحجة توظيفها.

وأكدت التحريات بعد استجواب الدكتور الجامعي والمهندس، أنهما قدما من محافظة المنوفية إلى مسكن المتهمة بعد إبلاغهما من أحد الأشخاص أنها هربت إلى قنا، وعندما وصلا إليها وجدا ابنتها معها وتشاجرا معها وتعديا عليها، ما أسفر إصابة المتهمة وابنتيها، وتم إلقاء القبض عليهم جميعا واصطحابهم إلى قسم بندر قنا، وجاري عرضهم على النيابة المسائية.

كانت الأجهزة الأمنية في قسم بندر قنا، تمكنت من ضبط مستريحة المنوفية، وشهرتها «أم عبده» بتهمة النصب على عدد من المواطنين وجمع مبالغ مالية كبيرة، بعدما أوهمت ضحاياها بقدرتها على توظيف أموالهم، مقابل أرباح هائلة وكبيرة جداً، في قرية الباجور بمحافظة المنوفية.

تلقى اللواء محمد أبو المجد، مدير أمن قنا، إخطارا من قسم بندر قنا يفيد بضبط «هالة.ز»، وشهرتها «أم عبده»، والمعروفة إعلاميا بـ«مستريحة المنوفية»، مقيمة بقرية الباجور بالمنوفية، بتهمة النصب على المواطنين وجمع مبالغ مالية كبيرة، بعدما أوهمت ضحاياها بقدرتها على توظيف أموالهم، مقابل أرباح هائلة وكبيرة جداً.

وجاء اختفاء المتهمة، ليتداول البعض الكثير من الحكايات عنها، بلغت حد الأساطير، في ضوء ما يتردد عن قيامها بجمع مبالغ مالية بلغت نحو 500 مليون جنيه، تمكنت من الاستيلاء عليها من ضحاياها، قبل اختفائها.

وبحسب ما أظهرت التحريات الأولية، فقد تمكنت «أم عبده» من جمع هذه المبالغ المالية الكبيرة، بعدما أوهمت ضحاياها بقدرتها على توظيف أموالهم، مقابل أرباح هائلة وكبيرة جداً، تصل إلى 10% شهريا، الأمر الذي شجع كثيرا من المواطنين على استثمار مدخراتهم لديها، كما أن البعض اقترض مبالغ مالية ضخمة، بحثاً عن الربح الكبير والسريع، ما جعلهم فريسة سهلة لها، التي استولت على أموالهم واختفت عن الأنظار، دون أي أثر لها.

وبحسب أمن المنوفية بلغ عدد المحاضر التي قام الضحايا بتحريرها في مكتب مباحث الأموال العامة بقسم شرطة الباجور، نحو 25 محضراً، يتهم أصحابها المدعوة «هالة. ز. ع»، وشهرتها «أم عبده» بالحصول على أموال طائلة منهم، بغرض تشغيلها والحصول على أرباح، وبالسؤال عنها بعد فترة لم يجدوها.

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
مستريحة المنوفية أم عبده 500مليون جنيه محافظة قنا مديرية أمن قنا أمن المنوفية المنوفية الباجور مستريح المنيا

آخر الأخبار

CIB MIDB
CIB MIDB