موقع السلطة
الثلاثاء، 11 مايو 2021 02:40 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • البنك الأهلي - ممكن
  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • الاهلي
  • تطوير مصر
مصر

عاجل.. الصحة توضح الفرق بين كورونا والأنفلونزا

الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة

يشهد المنحنى الوبائي لفيروس كورونا الستجد، ارتفاعا ملوحظا في أعداد الإصابات خاصة مع حلول شهر رمضان الكريم وبالتزامن مع فصل الربيع، وقدمت وزارة الصحة والسكان، روشتة بسيطة للمواطنين للفصل بين أعراض فيروس كورونا والأنفلونزا الموسمية.

وقالت وزارة الصحة في منشور توعوي لها، إن أعراض الأنفلونزا الموسمية تتمثل في «ارتفاع درجة الحرارة لأكثر من 38 درجة مئوية، مع وجود كحة مستمرة لمدة 10 أيام».

وأشارت الوزارة الي أن هناك عدة طرق للوقاية من الأنفلونزا الموسمية وهي غسل اليدين بشكل متكرر بالماء والصابون لمدة لا تقل عن 20 ثانية، والحصول على لقاح الأنفلونزا السنوي، واستخدام المطهرات الكحولية على اليدين فى حال عدم توفر الماء.

وأكدت الوزارة أن البرد أو الزكام عبارة عن عدوى فيروسية تصيب الجهاز التنفسي وتتمثل أعراضهما في ارتفاع درجة الحرارة، والعطس المتكرر، واحتقان الأنف، والتهاب الحلق.

وفيما يتعلق بأعراض فيروس كورونا المستجد، أوضحت الوزارة أن أعراض فيروس كورونا في الموجة الثالثة لم تتغير كثيرا عن الموجتين الأولى والثانية، وتتمثل في ارتفاع في درجة الحرارة أو الحمى أو غثيان أو سيلان الأنف أو فقدان حاستي الشم والتذوق وألم في العظم أو آلام في البطن أو ظهور ورم في العين أو انتشار طفح جلدي في الأيدي.

 

وأكدت الوزارة أن هناك مجموعة من التصرفات الخاطئة التي يجب البعد عنها، ومنها تجنب لمس العينين والأنف والفم، وتجنب المخالطة اللصيقة بأي مريض، وتجنب المناطق المزدحمة إذا كانت الأنفلونزا منتشرة في منطقتك، وغط فمك بمنديل أو بمرفقك عند السعال أو العطس ثم غسل اليدين، والتعقيم والتطهير بكثرة على الطاولات والمقابض ومفاتيح الإضاءة.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس، خروج 700 متعافٍ من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم حسب لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 162170 حالة.

 

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
الصحة فيروس كورونا اعراض فيروس كورونا اعراض الانفلونزا الموسمية الوقاية من فيروس كورونا
CIB MIDB
CIB MIDB