موقع السلطة
الأحد، 11 أبريل 2021 02:20 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • البنك الأهلي المصري
  • تطوير مصر
  • MIDB
  • الاهلي
توك شو

تاج الدين: مصر ستشهد تطورات جديدة في الصناعات الدوائية

الدكتور محمد عوض تاج الدين
الدكتور محمد عوض تاج الدين

أعرب الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، بسعادته البالغة لافتتاح مدينة الدواء بمنطقة الخانكة، موضحًا أن تلك المدينة تُعد صرحًا عظيمًا، إذ تم دعمها من قبل القيادة السياسية في الدولة بكل الإمكانيات والطاقات: «فيه حاجات مش بتتقاس بالربح والخسارة»، كما أن مصر ستشهد تطورات جديدة في الصناعات الدوائية.

وأضاف «تاج الدين»، خلال مداخلة هاتفية في برنامج «حضرة المواطن»، مع الإعلامي سيد علي، على شاشة «الحدث اليوم»، أن المشروعات التي تتم في المنظومة الصحية لا تتم وفقًا للعائد أو المكسب، فحياة الإنسان لها ثلاثة مقومات رئيسية وهي المسكن والطعام والصحة، وباقي الأشياء الأخرى تُعد أمور تكميلية.

وأشار مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إلى أن مدينة الدواء كان مخطط لها منذ 7 سنوات، من أجل تأمين الصناعات الدوائية في مصر من أجل سد احتياجات المواطنين: «مفيش إنسان في مصر ليس في حاجة إلى تطعيم أو رعاية صحية، إحنا في أزمة كورونا شوفنا إزاي دول العالم تتسارع للحصول على أدوية ومعدات طبية ولقاحات».

وتابع: «عندما تكون لدينا في مصر مدينة لإنتاج الأدوية هذا انجاز عظيم لا يقدر بثمن، كما أن الفترة المقبلة ستشهد تطورات كبيرة جدا في مجال صناعة الأدوية حيث سيتم تصنيع أدوية لم تكن موجودة من قبل في مصر، من أجل تأمين الدواء في هذه الظروف».

 

 

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
تاج الدين مستشار الرئيس فيروس كورونا
CIB MIDB
CIB MIDB