موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 10:44 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

رئيس الريف الجديد: توصيل الكهرباء لأراضي المليون ونصف فدان قريبا

اللواء عمرو عبد الوهاب رئيس شركة الريف المصري
اللواء عمرو عبد الوهاب رئيس شركة الريف المصري

قال اللواء مهندس عمرو عبدالوهاب، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة تنمية الريف المصري الجديد، إن الشركة تتعامل مع 13 ألف منتفعا، وتقف على مسافة واحدة من جميع الشركات والأفراد وصغار المزارعين، وجموع المستثمرين، مشيرا إلى أنه من المنتظر، إتمام التعاقد -خلال أسابيع- مع عددٍ من المستثمرين، من أجل توصيل الكهرباء لجميع أراضي «الريف المصرى الجديد»، بأسرع وقت وأقل تكلفة ممكنة.

وأكد خلال اجتماع مجلس إدارة الشركة، أن الشركة تعمل على حل أية مشكلات تواجه المنتفعين فى أسرع وقت ممكن وبشكل عملي وجاد على الأرض، كما نعمل على نقل صوتهم وعرض مشكلاتهم على كل الدوائر والمحافل والجهات المعنية في الدولة، بهدف إيجاد حلول جادة وعملية وعاجلة لهذه المشكلات.

وأضاف أننا مستمرون فى تقديم المزيد من التيسيرات والإجراءات التشجيعية للمنتفعين بأراضي مشروع الـ1.5 مليون فدان، بهدف دعمهم وتمكينهم من أداء دورهم الوطني والتنموب تجاه بلدهم.

وأشار إلى تشكيل لجان من قيادات وكوادر الشركة تجوب -على مدار الأسبوع- مختلف أراضي ومواقع الـ1.5 مليون فدان، لمتابعة الموقف التنفيذي لأعمال البنية التحتية، التي يجري استكمالها، والقيام بدعم وتوجيه ومساندة المنتفعين وتقديم الإرشاد الزراعي اللازم لهم، فضلاً عن قياس مدى جدية ومعدلات الإنجاز الفعلي -على أرض الواقع- في مشروعات وأنشطة مختلف المنتفعين بأراضي المشروع.

وأوضح أن هناك تحديات فى منطقة المُغرة، يأتي في مقدمتها نسبة الملوحة المرتفعة لمياه الآبار، التي يقابلها وجود عددٍ من المحاصيل التي تجود زراعتها على هذه النوعية من المياه، والتى يمكنها أن تتوائم مع نسبة الملوحة المرتفعة لمياه الآبار فى هذه المنطقة، وجار التنسيق حاليا مع كل المراكز البحثية، لإيجاد أنسب الحلول وأسرعها، من أجل تقليل نسبة الملوحة المرتفعة لمياه الآبار في منطقة المُغرة.

وأوصى صغار المزارعين والشباب، المنتفعين بأراضي «الريف المصرى الجديد»، بتكثيف معدلات العمل والإنجاز الفعلي على الأرض، حتى يتمكنوا من الاستفادة بالموسم الزراعي الحالي، ومن اللحاق بتوقيتات الزراعة في شهور مارس وأبريل ومايو، مع تأكيد تواجدنا المستمر إلى جوارهم، للعمل على حل أية مشكلات أو صعوبات قد تواجههم في سبيل تحقيق المستهدف الزراعي والتنموي والوطني، لمشروعاتهم ضمن الـ1.5 مليون فدان.

البنك الأهلي
المليون فدان المليون ونصف فدان الزراعة الريف المصري الجديد
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB