موقع السلطة
السبت، 27 فبراير 2021 10:55 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • البنك الأهلي المصري
  • تطوير مصر
  • الاهلي
  • black horses
توك شو

الديهي: مصر قوية ولا تنتظر شهادة من أي دولة

الإعلامي نشأت الديهي
الإعلامي نشأت الديهي

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن مصر ليست دولة تنتظر شهادة صلاحية من أي دولة، أو شهادة حسن سير وسلوك، فالدولة المصرية أكبر وأقوى، من انتظار شهادة حسن سير وسلوك وشهادة صلاحية لنظامها السياسي، من أي إدارة أمريكية أو غربية، والدول تحترم مصر كما تحترمها وفقًا للمصالح المشتركة.

وأضاف «الديهي»، خلال تقديمه برنامج «بالورقة والقلم»، الذي يُعرض على شاشة «TeN»، أن الرئيس السيسي استقبل اليوم الفريق أول كينيث ماكينزي قائد القيادة المركزية الأمريكية، وذلك بحضور الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، بالإضافة إلى السفير جوناثان كوهين سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة.

وأوضح الإعلامي، أن الزيارة تعكس وتؤكد أن العلاقات المصرية الأمريكية علاقات استراتيجية، وأن مصر دولة مفصلية وفقًا لجميع الأنظمة الحاكمة الأمريكية، موضحًا أن مصر دولة قوية تاريخيًا وجغرافيًا وبشريًا وبجميع طرق التقييم، ودور مصر ليس خفيًا على الدول الكبرى والتكتلات الدولية.

من ناحية أخرى، أكد نشأت الديهي، أن علاقة مصر بالقضية الفلسطينية علاقة عضوية، ودور مصر في القضية الفلسطينية محوري، فالسلطة الفلسطينية، أرسلت أول خطاب سياسي للإدارة الأمريكية الجديدة، محددة عبره الاتفاقات الأساسية التي توصلت إليها الفصائل الفلسطينية، بما في ذلك حركة «حماس»، وأكدت جميع الفصائل الفلسطينية ملتزمة بإقامة دولة فلسطينية في حدود عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، والمقاومة الشعبية سلميا.

وأشار إلى أن هذا الحديث تقوله مصر منذ سنوات، والجديد اعتراف حماس بإسرائيل، مؤكدًا أن هذه الرسالة تؤكد اعتراف حماس بدولة إسرائيل والتزامها بإقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية.

 

 

 

 

البنك الأهلي - فون كاش
نشأت الديهي السيسي بالورقة والقلم TEN
CIB
CIB