موقع السلطة
الخميس، 5 أغسطس 2021 12:18 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • البنك الأهلي - ممكن
  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • تطوير مصر
  • MIDB
توك شو

قصة فبركة الإخوان لـ حذف الآيات القرآنية من المناهج

الدكتور محمد الباز
الدكتور محمد الباز

كشف الدكتور محمد الباز أكاذيب منصة رصد الإخوانية حول حذف الآيات القرآنية والأحاديث من المناهج الدراسية.

وأشار الباز، في برنامجه آخر النهار، المذاع على فضائية النهار، إلى أن  الإخوان وأذنابهم يحاولون تصدير أنفسهم انهم مدافعين عن الإسلام ، وأن الرئيس عبد الفتاح السيسي والدولة المصرية هم من يحاربون الإسلام.

واستكمل  أن صفحة رصد قالت إن الرئيس السيسي هو من وجه بحذف هذه الآيات، ولكن حقيقة الأمر هي أن  القصة بدأت من النائب فريد البياضي، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي  بمجلس النواب، والذي اقترح تدريس كتاب دين واحد يركز على قيم التسامح بين الأديان.

وواصل أن النائب فريد البياضي انتقد وجود نصوص دينية  في مواد غير مادة الدين، لأن ذلك يعطي مجالاً لمدرسين غير مؤهلين  لإعطاء تفسيرات هدامة وغير صحيحة.

واستكمل أن القصة كلها حتى الآن عبارة عن اقتراح من نائب بالبرلمان، و أنه الأحد الماضي تمت مناقشة هذا المقترح من  في حضور الدكتور رضا حجازي ، الذي أبدى موافقته على تدريس هذه المادة، وأضاف انه يمكن إضافتها للمجموع.

واستطرد ان الدكتور رضا حجازي قال إن هناك توجيهات باقتصار النصوص الدينية على مادة الدين فقط ، ولم يقل الرئيس السيسي وجه، أو الرئيس يطالب، ولكن منصة رصد خلطت بين اقتراحاً لنائب وردود نائب وزير التعليم وصنعت منها تصريحًا نسبته للرئيس السيسي.

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
الدكتور محمد الباز الرييس السيسي منصة رصد الاخوانية حذف الآيات القرآنية توك شو موقع السلطة
CIB MIDB
CIB MIDB