موقع السلطة
الإثنين، 18 يناير 2021 09:01 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • البنك الأهلي المصري
  • تطوير مصر
  • الاهلي
  • black horses
توك شو

سفير السودان بالقاهرة: نشكر مصر قيادة وشعبا على الدعم المستمر لبلادنا

السفير محمد إلياس سفير السودان لدى القاهرة
السفير محمد إلياس سفير السودان لدى القاهرة

قال السفير محمد إلياس، سفير السودان لدى القاهرة، إن الذكرى الـ 65 لاستقلال السودان غالية على نفوس كله لأنها أتت في مناخ  يدعو للتفاؤل، موضحاً أنه كل ما حدث من تغيير في السودان يعمل على إعادة بناء الدولة.

وأضاف في مداخلة هاتفية مع الدكتور محمد الباز، ببرنامج آخر النهار، المذاع على فضائية النهار، أن التحول الحالي الذي يشهده السودان هو من نعم الله عليه، موضحا أن الفريق ركن عبد الفتاح برهان، رئيس مجلس السيادة الانتقالي، أكد في كلمته للشعب السوداني والعالم، أن السودان أصبح دولة مسؤولة، يمكنه تحمل مسؤوليته تجاه المجتمع الدولي، ويمكنه أن يصبح عاملاً فاعلاً ومؤثراً، في قضايا العالم كافة.

وواصل أنه مؤخراً تم رفع السودان من قائمة دول الإرهاب، وضمان الحصانة السيادية من أي ملاحقات، موضحًا أن هذه الأمور كانت عقوبات فرضت على السودان نتيجة بعض الأخطاء، التي ارتكبها النظام السابق، حيث فرضت عليه عزلة دولية أهدرت موارده ودمرت طاقته.

واستكمل أن علاقات مصر والسودان متميزة وخصائصها متميزة، وقلما تجد شعبين تجمع بينهما هذه الروابط، وتشهد تطور متسارع، تدعمه إرادة سياسة قوية، ونشهد تعدد لمسارات التعاون.

واستطرد أن مصر الآن في حالة دعم مستمر للحكومة الانتقالية، مضيفاً: ” نشكر لمصر قيادة وشعباً وحكومة لدعمها السودان، وتبني مواقف إيجابية تجاهه”.

البنك الأهلي - فون كاش
الشعب السودانى دول الإرهاب السفير محمد إلياس