موقع السلطة
الإثنين، 1 مارس 2021 12:09 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • البنك الأهلي المصري
  • تطوير مصر
  • الاهلي
  • black horses
تقارير

حاورت بوش وأحرجتها ياسمين صبري.. معلومات لا تعرفها عن الإعلامية منى الشاذلي

منى الشاذلي
منى الشاذلي

تُعد الإعلامية الكبيرة منى الشاذلي واحدة من أهم المذيعات في مصر والوطن العربي في الوقت الحالي حيث تُحقق نجاحات كبيرة منذ بدايتها وعملها في البرامج السياسية وحتى تركها لهذا المجال والانتقال لمحاورة المشاهير في برنامجها الترفيهي معكم منى الشاذلي الذي يُعرض على قناة سي بي سي.

ولدت منى عام 1973 بالقاهرة وتخرجت من كلية الإعلام بالجامعة الأمريكية ثم عملت بالعلاقات العامة في شركة المقاولون العرب لفترة قبل أن تنطلق في العمل الإعلامي.

وبدأت منى رحلتها الإعلامية من خلال عملها كمراسلة في شبكة راديو وتلفزيون العرب ثم جلست على كرسي المذيعة وقدمت حتى الأن 13 برنامج من بينهم القضية لم تحسم بعد ولا أرى لا أسمع لا أتكلم ولا تذهب هذا المساء.

ولكن البداية الحقيقة لها والتي منحتها الكثير من الشهرة والجماهيرية جاءت من خلال برنامج العاشرة مساءً والذي كان يُعرض على قناة دريم وظلت منى لفترة طويلة تُقدم هذا البرنامج ثم قررت مغادرة القناة لرغبتها في تجديد المحتوى الذي تقدمه.

وبالفعل تعاقدت منى مع مجموعة قنوات أم بي سي من أجل تقديم برنامج توك شو حمل عنوان جملة مفيدة وذلك عام 2012.

يتم وصف منى الشاذلي بالمذيعة الجريئة بسبب محاورتها للعديد من الشخصيات البارزة وكان أهمهم على الأطلاق حوارها مع الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش في البيت الأبيض عام 2008.

هذا بخلاف حواراتها مع رجال السياسة في مصر بمختلف انتمائتهم وحواراتها مع العالم المصري الراحل أحمد زويل والموسيقار الكبير عمار الشريعي والموسيقار العظيم عمر خيرت.

وتتميز منى بقدرتها الكبيرة على أستخراج القصص والمعلومات التي يخفيها الضيف حيث تحصل منه على معلومات جديدة لا يعرفها أحد عن حياته الخاصة والعملية وهو ما يجعلها تتفوق على غيرها من المذيعات المصريات والعربيات أيضًا.

كما تشتهر منى بأناقتها وبساطة ملابسها المحتشمة دائمًا والتي تلقى إعجاب جمهورها وتعتبر من المذيعات التقليديات فيما يخص الموضة وطريقة عمل شعرها التي لا تتغير تقريبًا منذ ظهورها على الشاشة.

أستضافت منى العديد من النجوم والنجمات على هامش الدورة الثانية لمهرجان الجونة وكان من بينهم النجمة ياسمين صبري التي أحرجت المذيعة الشهيرة بشدة.

فقد طلبت منى من ياسمين أن تقف أمام الكاميرا لتستعرض فستانها ولكن الممثلة الشابة ردت عليها قائلة أنه كان من المفترض أن يتم تصوير الفستان أثناء دخولها لأجراء الحوار ورفضت الوقوف.

أما على المستوى الشخصي فقد تزوجت منى في منتصف العشرينات من عمرها من سمير يوسف الرئيس التنفيذي لقنوات سي بي سي وكان أحد مؤسسي شبكة راديو وتلفزيون العرب والمدير التنفيذي لوكالة الأخبار العربية ولديها منه 3 بنات.

وقد تحدثت منى عن زوجها خلال حوارًا سابق لها مع المذيعة الشهيرة رضوى الشربيني وقالت: "أنا كنت محظوظة وجزء كبير من نجاحي هو دعم زوجي لي والنجاح يكون أحلى عندما يكون شريكك حابب نجاحك.. النجاح يكون له طعم أجمل عندما يكون شريكك واقف في ظهرك وهذا ينطبق على الرجل والمرأة".

البنك الأهلي - فون كاش
منى الشاذلي بوش تلفزيون العرب برنامج العاشرة مساءً أحمد زويل
CIB
CIB